عامل الزمن سبيل برشلونة لتجنب عقوبات "يويفا"؟

22 ابريل 2023
يُحاول خوان لابورتا حل كل المشاكل قبل الموسم المقبل (مارك غراوبيرا/Getty)
+ الخط -

يترقب نادي برشلونة نتائج التحقيقات التي أمسى متهماً فيها في ما يخص قضية الحكم إنريكي نيغريرا، إذ أدلى الرئيس خوان لابورتا بوجهة نظر النادي الإسباني، ودافع عن مصالحه هرباً من العقوبة، بينما يعتمد "البلاوغرانا" على حل قد يجنبه عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الموسم الجديد.

ويتجه برشلونة بخطى ثابتة للمشاركة في نسخة دوري أبطال أوروبا العام المقبل، بفضل تصدره الدوري الإسباني واقترابه من التتويج بطلاً له، إذ سيُشارك في المنافسة التي أخفق فيها خلال الموسم الحالي بنتائج مخيبة جداً.

وكشفت صحيفة سبورت الكتالونية، الأربعاء الماضي، أنّ برشلونة قد يتجنب عقوبات "يويفا" باعتماد "عامل الزمن"، وذلك من خلال تمديد القضية وتأخير نتائجها إلى غاية ما بعد تاريخ 12 يونيو/ حزيران المقبل، وهو موعد تسجيل الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية ممثلة عن كل دولة.

وتنطلق المرحلة الأولى في 19 مايو/ أيار عندما يقدم الاتحاد الإسباني للعبة القائمة الأولية للأندية التي تمثل إسبانيا في مختلف المنافسات الأوروبية، ثم تليها مراحل تسبق القائمة النهائية، وهو ما يمنح برشلونة فرصة للمشاركة في المنافسة الأوروبية حتى بحال معاقبته في قضية نيغريرا.

وكان الاتحاد الأوروبي أول من يضغط ويُهدد نادي برشلونة منذ انتشار تفاصيل القضية الشهيرة، وفسّر المتابعون ما يحدث برغبة النادي في إطلاق منافسة "السوبرليغ" الأوروبي، وهي خطوة لم يتقبّلها رئيس "يويفا" ألكسندر تشيفرين، الذي هدد كل المشاركين في هذا المشروع.

المساهمون