ضياع حلم المونديال ولكن..

30 مارس 2022
خيبة أمل كبيرة لجماهير مصر العاشقة للكرة (أحمد حسن/فرانس برس)
+ الخط -

ليلة حزينة على الجماهير المصرية. عدم التأهل لكأس العالم فيفا قطر 2022، مونديال العرب، حسمها منتخب السنغال بماراثون ركلات الترجيح  بعد تبادل الانتصار 1-0 والوصول للسيناريو الأفضل لمصر، إلى ركلات الترجيح، تأهل منتخب السنغال الأفضل فنياً وبدنياً ومهارياً وتكتيكاً.

دفع منتخب مصر ثمن الطريقة الدفاعية البحتة، واعتماده على المرتدات والإصابات، واختيار التشكيل وتوقيت التبديلات وصولاً لاختيار المسددين وترتيبهم، وأضاع الأفضل تسديداً، محمد صلاح وزيرو ومصطفى محمد.

كرة القدم قاسية بأحكامها، فالرجولة والأداء القوي لمصر دفاعياً لم يكونا كافيين، لم يقصّر لاعبونا، الكلّ أدّى بكامل طاقته، فشلت الحلول ووسط ظروف صعبة تنظيمياً وتحكيمياً، إلى جانب ضغوطات جماهيريه فوق الاحتمال.

نطوي الصفحة ونبدأ فوراً بالإعداد للقادم باختيار جهاز فني جديد بأسرع وقت بعد رحيل كارلوس كيروش، ترتيب الأوراق والاستفادة من الأخطاء، التعامل بواقعية ونسيان الأحزان، إيجاد حلول، حلول علمية لبناء فريق من الآن للتأهل لكأس العالم 2026.

أهلاً بالعرب في الدوحه بتنظيم قطر، والمشاركة بالحدث المنتظر، والأخضر السعودي ونسور قرطاج من تونس وأسود الأطلس من المغرب، بالإضافه للكاميرون والسنغال وغانا من أفريقيا. حظّ أوفر لمصر والجزائر. لا انهزام ولا انكسار والقادم أفضل.
 

المساهمون