الزلزولي على رادار نادٍ جديد في الليغا ودوري الأبطال الهدف

29 يوليو 2024
الزلزولي قبل لقاء ريال مدريد في الليغا، 25 مايو/أيار 2024 (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي جيرونا الإسباني يسعى لضم الجناح المغربي عبد الصمد الزلزولي بعد تأهله لدوري أبطال أوروبا، رغم اتفاقه مع توتنهام لضم بريان جيل.
- الزلزولي انتقل من برشلونة إلى ريال بيتيس مقابل 7.5 ملايين يورو، لكن لم يظهر بالمستوى المطلوب تحت قيادة مانويل بيليغريني.
- ريال بيتيس قد يوافق على بيع الزلزولي مقابل 15 مليون يورو، ومايوركا مهتم بصفقة تبادلية تشمل الظهير الأيمن بابلو مافي.

يرغب نادي جيرونا الإسباني، في ضم الجناح المغربي، عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، الذي ينافس حالياً مع فريقه في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، خلال الموسم المقبل، إثر حلوله ثالثاً في ترتيب "الليغا" خلف ريال مدريد وبرشلونة.

ووفقاً لتقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أمس الأحد، فإن جيرونا يبحث عن جناح جديد، رغم التوصل إلى اتفاق مع نادي توتنهام الإنكليزي، بشأن استقدام اللاعب الإسباني، بريان جيل، إلى صفوفه، لتعويض رحيل سافينيو، المنتقل إلى بطل "البريمييرليغ" مانشستر سيتي.

وانتقل الزلزولي في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الماضية 2023، من نادي برشلونة إلى ريال بيتيس مقابل 7.5 ملايين يورو، فيما احتفظ النادي الكتالوني بنسبة 50 % من قيمة الصفقة، حال انتقاله إلى فريق آخر، لكن اللاعب المغربي لم يكن بالمستوى المطلوب، تحت قيادة المدير الفني للفريق، التشيلي مانويل بيليغريني.

ويمتلك ريال بيتيس عدداً لا بأس به من اللاعبين في مركز الجناح، بوجود أيوزي وفورنالس وتشيمي أفيلا وخوانمي وأساني دياو وآيتور رويبال وإيكر لوسادا، في الوقت الذي بيّن فيه التقرير ذاته، أن النادي سيوافق على انتقال اللاعب، حال وصول عرض بقيمة 15 مليون يورو على الأقل.

كما أبدى فريق مايوركا، بقيادة جاغوبا أراساتي، والذي أشرف على الزلزولي في نادي أوساسونا، اهتماماً بالحصول على خدمات النجم المغربي، في الوقت الذي يرغب فيه بيتيس، في ضم الظهير الأيمن لنادي مايوركا، بابلو مافي، الأمر الذي قد يمهد لصفقة تبادلية بين الطرفين.

المساهمون