نجم العراق السابق يمنح "أسود الرافدين" سرّ التفوق على المغرب في أولمبياد باريس

29 يوليو 2024
سعد قيس مثّل منتخب العراق في عدة محافل (إنستغرام/Getty)
+ الخط -

يواجه منتخب العراق الأولمبي نظيره المغربي، اليوم الثلاثاء (الساعة 18:00 بتوقيت القدس المحتلة)، على ملعب مدينة نيس الفرنسية، في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ويحتل المنتخب العراقي حالياً المركز الأخير في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف خلف المتصدر منتخب الأرجنتين، من بعده المغرب، ومن ثم أوكرانيا (جميع المنتخبات تملك ثلاث نقاط). وقبل القمة العربية المرتقبة، أكد نجم منتخب العراق السابق سعد قيس (57 سنة) قدرة "أسود الرافدين" على عبور العقبة المغربية، في حال تحقيق بعض الشروط داخل أرضية الملعب. وقال نجم ناديي الرشيد العراقي وشباب باتنة الجزائري، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، مساء الاثنين: "منتخب العراق سيدخل لقاء المغرب وهو عازم على تعويض الهزيمة أمام الأرجنتين. الجميع يعلم أن الأمل ما زال قائماً، بعد تساوي الجميع بنفس عدد النقاط (ثلاث نقاط)".

وحول سر التفوق في المباراة، أضاف قائلاً: "الجميع يملك طموح التأهل للدور الثاني، لذا هذا اللقاء يتطلب من لاعبي منتخب العراق القتالية واللعب بروح عالية مع الاحتفاظ بالانضباط العالي. لقاء صعب وقوي لكن يجب التعامل معه بشكل حذر، والعامل الذهني مهم في مواجهات مثل هذه، حاسمة لا تقبل القسمة على اثنين. مع ضرورة تقليل الأخطاء. لاعبونا يدركون أهمية المباراة وأن الجمهور العراقي ينتظر منهم حصد نتيجة إيجابية، من أجل مواصلة المشوار في العرس الأولمبي بباريس".

المساهمون