صفقات برشلونة وأتلتيكو المتبادلة.. سواريز أشهرها ولينغليت آخرها

28 اغسطس 2024
لونغليه انضم لأتلتيكو على سبيل الإعارة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت الفترة الأخيرة العديد من الصفقات المتبادلة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، أبرزها انتقال كليمونت لينغليت للأتلتي على سبيل الإعارة لمدة عام دون خيار الشراء، مقابل ثلاثة ملايين يورو بالإضافة إلى مليون يورو متغيرات.

- تضمنت الصفقات السابقة انتقال أردا توران إلى برشلونة مقابل 34 مليون يورو، ورحيل لويس سواريز إلى أتلتيكو مقابل ستة ملايين يورو، وشراء أنطوان غريزمان من برشلونة مقابل 20 مليون يورو.

- في سبتمبر 2023، ضم برشلونة الجناح البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة حتى يونيو 2024.

شهد ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد العديد من الصفقات المتبادلة في الفترة الأخيرة، سواء على مستوى الإعارات أو الانتقال الدائم، آخرهم الفرنسي كليمونت لينغليت (29 سنة)، الذي انضم  للأتلتي يوم الاثنين الماضي، لمدة عام على سبيل الإعارة، ودون خيار الشراء، قادماً من النادي الكتالوني.

وكلفت الصفقة الروخيبلانكوس ثلاثة ملايين يورو، بما فيها الراتب الذي سيدفعه النادي للاعب، بالإضافة إلى مليون يورو متغيرات، وذلك وفقاً لتقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، الاثنين، وانتقل كليمونت لينغليت إلى صفوف البلاوغرانا في صيف 2018، مقابل 35 مليون يورو قادماً من إشبيلية، حيث خاض مع الفريق على مدار أربعة مواسم، 160 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها سبعة أهداف، وتوج مع البرسا بلقب الليغا مرة واحدة (2018-2019) وكأس الملك مرة (2020-2021)، وكأس السوبر الإسباني في 2018.

صفقات متبادلة بين برشلونة وأتلتيكو

في موسم 2015-2016، ضم برشلونة، التركي أردا توران من أتلتيكو، مقابل 34 مليون يورو، وخلال مسيرته مع النادي الكتالوني، شارك في 55 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً، كما نال لقب الليغا، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا. وأعلن نادي برشلونة في سبتمبر/أيلول 2020، رحيل مهاجمه لويس سواريز، إلى صفوف أتلتيكو مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية، على أن يدفع النادي المدريدي ستة ملايين يورو.
أما في أكتوبر/تشرين الأول 2022، فأعلن أتلتيكو مدريد، شراء الفرنسي أنطوان غريزمان من برشلونة رسمياً، بعد أن لعب مع الفريق على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وحصل البرسا على مبلغ ثابت بلغ 20 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات وصلت إلى أربعة ملايين يورو. وفي سبتمبر/أيلول 2023، ضم برشلونة، الجناح البرتغالي جواو فيليكس، قادماً من نادي أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة، حتى 30 يونيو/حزيران 2024، من دون خيار الانتقال الدائم.
المساهمون