صراع ثنائي بين برشلونة وأتلتيكو مدريد لضم نجم مانشستر يونايتد

16 ديسمبر 2023
غرينوود يقدم مستويات قوية في الدوري الإسباني (Getty)
+ الخط -

صراع كبير بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ضم موهبة إنكليزية صاعدة. فقد تجاوز النجم الإنكليزي الشاب مايسون غرينوود المشاكل القضائية التي لاحقته في الفترة الأخيرة، كما تجاوز أيضا القرار الصعب بحقه، الذي اتخذه فريقه السابق مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بالتفريط فيه على سبيل الإعارة إلى نادي خيتافي الإسباني، وهو فريق لا يتمتع بنفس الشعبية التي يحظى بها ناديه السابق، لكن اللاعب تحدى كل ذلك، وقدم في بداية الموسم الحالي مستويات مميزة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أمس الجمعة، أن تألق اللاعب لم يمر في الخفاء، بل إنه أصبح يحظى بمتابعة خاصة من قبل اثنين من أبرز أندية "الليغا"، وهما برشلونة وأتلتيكو مدريد، حيث إن المدرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبلاوغرانا، عبر عن إعجابه الشديد بمهارات اللاعب، كما أن دييغو سيميوني، المدرب الأرجنتيني لفريق العاصمة الإسبانية، أكد استعداده للدخول في الصراع من أجل ضم مايسون غرينوود، الشاب الذي كان يعتبر منذ مدة قصيرة من أبرز الأسماء الصاعدة في سماء كرة القدم العالمية، قبل أن يدخل السجن.

وكان اللاعب قد تورط في قضية اعتداء على صديقته السابقة، لتُوجه إليه اتهامات بالاعتداء الجسدي والعنف المفرط، حيث ابتعد على أثرها عن الملاعب منذ يناير/كانون الثاني 2022، كما أنه وقع إيقافه في السجن لبضعة أيام، قبل أن يُبرّأ من جميع التهم المنسوبة إليه.

لكن الجهاز الإداري لـ"الشياطين الحمر" قرر التخلي عنه رغم ذلك، بعد مجموعة من التحقيقات الداخلية استمرت 6 أشهر كاملة، وذلك بعد الضغوط الكبيرة التي تعرض لها، لا سيما من الفريق النسائي للنادي الذي هددت لاعباته بفسخ عقودهن في حال رؤية مايسون غرينوود مجددا في "أولد ترافورد".

ويبدو أن الأجواء في الدوري الإسباني تناسبت كثيرا مع مهارات غرينوود، بعد أن خاض 13 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، ومن المنتظر أن ترتفع قيمته التسويقية أكثر في حال مواصلته على نفس النهج حتى نهاية الموسم الحالي، قبل عودته إلى مانشستر الذي ما زال لم يكشف عن نيته بشأن اللاعب، رغم أن عقده لا يزال متواصلا مع الفريق حتى 30 يونيو / حزيران من العام 2025.
 

المساهمون