صادي يؤكد رحيل بلماضي ويُقدم وعداً للجماهير الجزائرية

24 يناير 2024
صادي حسم مصير المدرب بلماضي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكد وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم رحيل مدرب المنتخب الأول جمال بلماضي من منصبه، على إثر الإخفاق المدويّ الذي عاشه الخضر بخروج من من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية وقائعها في ساحل العاج.

وأعلن وليد صادي، الأربعاء، عبر حسابه بموقع "إكس" أو "التويتر" سابقاً، رحيل جمال بلماضي من تدريب منتخب الجزائر، حيث كتب:" اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المرّ وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظاً موفقاً في بقية مشواره".

وضمن هذا السياق، تحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات إضافية من مصدره في الاتحاد الجزائري لكرة القدم تفيد أن جمال بلماضي ووليد صادي اتفقا على أن يتحصل المدرب الجزائري على راتب شهرين من عقده الذي ينتهي عام 2026 وكان قد جرى تجديده في أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2022، على أن يكون هناك ترسيم كل هذه الأمور من الناحية الإدارية بعد عودة بعثة المنتخب الجزائري من مدينة بواكي العاجية.

وتعهد وليد صادي عبر تغريدة أخرى عبر حسابه بأن يكون هذا الإخفاق الذي تعرض له منتخب الجزائر بوابة بداية عهد ناجح لمنتخب الخضر، فكتب "نعد عشاق ومحبي المنتخب الوطني أن ما حدث هو بداية لتغيير جذري بل وثورة حقيقية على مستوى المنتخب الوطني الجزائري من أجل تهيئة بيئة مثالية للعمل والبناء على هذا التعثر من أجل استعادة مكانتنا قاريا ودوليا".

وقدم وليد صادي اعتذاراته للجماهير الجزائرية بعد هذه المشاركة الكارثية في كأس أفريقيا، فكتب كذلك "نعتذر لعشاق المنتخب الوطني والشعب الجزائري ونأسف على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا والخروج المرّ من الدور الأول، بعد أن اجتهدنا ووفرنا ظروفا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف. معذرة مرة أخرى ملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم وسوف لن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات".

المساهمون