شيخ روحو تتحدث لـ"العربي الجديد" عن طموحاتها وتوجه رسالة للمرأة العربية

F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
12 مارس 2022
نهال شيخ روحو ضيفة "العربي الجديد"
+ الخط -

قدمت الرياضة النسائية العربية، العديد من النجمات، على مستوى مختلف المنافسات، تقدمتهن التونسية نهال شيخ روحو، التي تألقت على بساط الجودو.

(ملكة أفريقيا) وهو اللقب الذي يطلق على شيخ روحو التي نجحت في التربع على عرش القارة السمراء في 22 مناسبة، وحصدت الميدالية البرونزية ببطولة العالم، مع ميداليتين ذهبيتين في ألعاب الشرطة، و4 مشاركات على مستوى الأولمبياد مع العديد من الجوائز الكبرى، حلت ضيفة على "العربي الجديد".

عبرت شيخ روحو، في حوارها، عن أملها في حصد ميدالية أولمبية في عام 2024، بالنسخة التي تستضيفها باريس، مؤكد أن إخفاق أولمبياد ببكين، جاء بسبب الإصابة التي تعرضت لها في بطولة العالم التي سبقتها، وأحرزت بها المركز السابع، حيث لم تكن الاستعدادات بالمستوى المطلوب.

وعن سر لقب (ملكة أفريقيا)، قالت شيخ روحو: "ليس هناك سر. اللقب جاء بعد عملي الكبير ومثابرتي ومحاولتي تقديم الأفضل دائما، وكان أيضا بمساعدة كل مدرب تونسي ساندني في مسيرتي".

وتابعت: "بعد أولمبياد باريس 2024 سأختم مشواري كلاعبة واتجه للتدريب من أجل صناعة جيل جديد ينافس على الألقاب في الأولمبياد وبطولة العالم".

وفي ختام حديثها، وجهت بطلة الجودو، رسالة إلى المرأة العربية، مؤكدة أن من واجب النساء العربيات، الدفاع عن رأية بلادهن، وأن الرياضة النسائية في بلادنا، كانت مميزة على مستوى النتائج في مختلف المسابقات.

ذات صلة

الصورة
أحمد هندي حقق الكثير من النجاحات (العربي الجديد)

رياضة

يُعتبر البطل البارالمبي أحمد هندي، أحد أبرز النجوم في الأردن، فقد تمكن من رفع علم وطنه عالياً في لعبة رمي الكرة الحديدية في العديد من المنافسات الدولية والقارية.

الصورة
GettyImages-1568839509.jpg

رياضة

أمسى السباح التونسي البطل، أحمد أيوب الحفناوي، أحد أبرز الرياضيين من الجيل الحالي في بلاده، بفضل ما حققه من نجاحات كبيرة، وآخرها التتويج بميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية في بطولة العالم التي أقيمت في اليابان.

الصورة
GettyImages-1582778668.jpg

رياضة

وصل نجم السباحة التونسية والعربية، أحمد أيوب الحفناوي، صباح الثلاثاء، إلى بلده قادماً من اليابان، بعدما توّج بذهبتي سباق 1500 متر و800 متر، وكذلك فضية الـ400 متر، ليحقق صاحب الـ21 سنة إنجازات تاريخية.

الصورة
https://www.facebook.com/PalOlympic/posts/5225304990819361

رياضة

خطف اللاعب الواعد نور السويطي (12 عاماً) الأضواء قبل أيام قليلة، حينما توج بذهبية بطولة بريطانيا للتايكواندو، بعد فوزه في النزالات الأربعة التي خاضها خلال البطولة التي تعد من أقوى البطولات على مستوى القارة الأوروبية.

المساهمون