الشرطة يهزم القوة الجوية ويُتوج بلقب كأس العراق

10 يوليو 2024
لعب الشرطة ضد القوة الجوية في نهائي كأس العراق (الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الشرطة يتوج بلقب كأس العراق لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على القوة الجوية بهدف لوكاس سانتوس في الدقيقة 59، ليحقق الثنائية المحلية لموسم 2023-2024.
- المباراة توقفت لفترة بسبب خلل في الأضواء الكاشفة، لكن الشرطة حافظ على تقدمه رغم طرد علاء عبد الزهرة، بفضل صلابته الدفاعية.
- الشرطة وصل للنهائي بعد فوزه على النفط، بينما تأهل القوة الجوية بفوزه على الزوراء، لكنه فشل في تحقيق اللقب وإرضاء جماهيره.

حسم نادي الشرطة لكرة القدم المواجهة القوية، التي جمعته بغريمه، فريق القوة الجوية، بعد انتصاره بهدف مقابل لا شيء، اليوم الأربعاء، ليُتوج بلقب بطولة كأس العراق للمرة الأولى في تاريخه، ما جعله يحصد الثنائية المحلية في موسم 2023- 2024.

واستطاع نادي الشرطة، بقيادة جهازه الفني، السيطرة على مفاتيح لعب منافسه، القوة الجوية، وتمكّن النجم البرازيلي لوكاس سانتوس من تسجيل الهدف الوحيد خلال المواجهة النهائية في الدقيقة الـ 59، ليهدي فريقه لقب بطولة كأس العراق لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخهم، وسط فرحة كبرى من جماهير الفريق، التي حضرت في مدرجات استاد الشعب، لمناصرة فريقها.

شاهد | "لوكاس" يضع الشرطة في المقدمة ويهز شباك القوة الجوية بالهدف الاول #الرابعة_الرياضية

تم النشر بواسطة ‏قناة الرابعة الرياضية‏ في الأربعاء، ١٠ يوليو ٢٠٢٤

وتوقف اللقاء قبل نهايته، بعدما تعرّضت الأضواء الكاشفة لخلل فني، الأمر الذي جعل الحكم يطلق صافرته، فيما عمل القائمون على استاد الشعب في العاصمة العراقية بغداد، على إصلاح هذا الخلل، وبعد استئناف اللعب بين الفريقين، فشل نجوم القوة الجوية في إدراك التعادل، نتيجة الصلابة الدفاعية، التي أظهرها لاعبو الشرطة، الذين أصروا على حسم المباراة لصالحهم، رغم لعبهم بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد علاء عبد الزهرة، وخطف لقب بطولة كأس العراق لكرة القدم.

وكان نادي الشرطة قد وصل إلى المواجهة النهائية، بعدما تفوق على فريق النفط بهدف نظيف، في نصف النهائي، حمل توقيع نجمه حسين علي، فيما خطف القوة الجوية بطاقة التأهل إلى نهائي كأس العراق، عقب فوزه على غريمه الزوراء بهدف مقابل لا شيء، بفضل لاعبه مصطفى سعدون، لكنهم فشلوا في مصالحة جماهيرهم الغاضبة، نتيجة عدم تحقيق الفريق لقب الدوري العراقي لكرة القدم.

أذقناهُم مُر الهزيمة في الدوري والكأس 💚😎 #هنا_بطل_الكأس 🏆

تم النشر بواسطة ‏نادي الشرطة العراقي Iraqi alshorta Club‏ في الأربعاء، ١٠ يوليو ٢٠٢٤
المساهمون