شهر حاسم أمام هذا الثنائي لإقناع القادري بالعودة لمنتخب تونس

07 فبراير 2023
يسعى جلال القادري لتدعيم صفوف منتخب تونس (Getty)
+ الخط -

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره الليبي ذهاباً وإياباً، خلال شهر مارس/ آذار المقبل، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024.

وستشهد قائمة منتخب تونس عدداً من التبديلات، إذ دخلت بعض العناصر حسابات المدرب، جلال القادري، وفقاً لما أكده مصدر مقرب من الجهاز الفني لكتيبة "نسور قرطاج"، في حديث لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء.

وفتح القادري الباب لعودة بعض اللاعبين، إذ سيكون هذا الشهر حاسما لهم من أجل التألق مع أنديتهم ولفت أنظار الجهاز الفني، قبل اللقاء الأول ضد منتخب ليبيا، المقرر مبدئياً يوم 20 مارس/ آذار المقبل.

ووفقاً للمصدر نفسه، إن عودة عمر الرقيق باتت محسومة تقريباً خصوصاً إذا تابع عروضه القوية مع فريقه الجديد ويغان أتليتك الإنكليزي، وهو ما بات يهدد حضور بلال العيفة في تركيبة الدفاع، وبدرجة أقل نادر الغندري، إذا واصل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية لفريقه، النادي الأفريقي.

ولم يخرج حمزة رفيعة من القائمة الموسعة لمنتخب تونس، رغم أنه انتقل من فريق يوفنتوس إلى فريق بيسكارا في الدرجة الثالثة الإيطالي، إلا أن بروزه في الجولات المقبلة للمسابقة ربما يفتح له أبواب المنتخب مجدداً، تزامناً مع بحث القادري عن لاعبي أجنحة.

وسبق لـ"العربي الجديد"، أن أشار إلى قرب عودة سيف الدين الخاوي ويان فاليري وربما إلياس العاشوري وسيف الله اللطيف، بعد غيابهم عن قائمة منتخب تونس في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

المساهمون