شكوى قضائية من رابطة "الليغا" ضد جماهير إسبانيول.. والسبب؟

19 مايو 2023
اقتحمت جماهير فريق إسبانيول أرض الملعب بعد المباراة (لويس جيني/Getty)
+ الخط -

قدمت رابطة "الليغا" شكوى قضائية أمام المحكمة الابتدائية في بلدة كورنيا دي بوريغات، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت فريقي برشلونة وإسبانيول الأسبوع الفائت في الجولة الـ34 من بطولة الدوري. فهل يتعرض الفريق وجمهوره لعقوبات كبيرة؟

وأعلنت رابطة "الليغا"، الجمعة، عن تقديم شكوى قضائية ضد جماهير فريق إسبانيول على خلفية اقتحام أرض الملعب بعد نهاية المباراة الأحد الفائت، وهي الشكوى الثانية بعد تقديم شكوى للاتحاد الإسباني لكرة القدم ولجنة نبذ العنف في ملاعب كرة القدم.

وبحسب المعلومات التي نشرتها رابطة "الليغا"، فإن الشرطة تعرفت على وجوه المشجعين الذين اقتحموا أرض الملعب. وفي الشكوى، طُلب من المحكمة إصدار أمر لشرطة كتالونيا لفحص الصور، ومن ثم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص والادعاء عليهم بجُرم الشغب والتخريب.

ونوهت الشكوى المقدمة من رابطة "الليغا" بأن أكثر من 100 مشجع لفريق إسبانيول اقتحموا أرض الملعب، وتدخل عناصر من الشرطة وقوات مكافحة الشغب، الأمر الذي أسفر عن أضرار مادية كبيرة في المعدات التقنية والخاصة بنقل المباريات من ملعب إسبانيول.

يُذكر أن سبب اقتحام جماهير إسبانيول أرض الملعب، بعد نهاية المباراة بفوز برشلونة (4 – 2)، هو احتفال نجوم النادي "الكتالوني" بالتتويج بلقب "الليغا" في وسط الملعب، الأمر الذي اعتبرته جماهير إسبانيول مُستفزاً لها كون الاحتفال حدث على أرضها.

المساهمون