شقيق جواد الياميق يكشف لـ"العربي الجديد" طبيعة إصابة نجم بلد الوليد

23 ابريل 2023
الياميق بث الرعب في نفوس الجماهير المغربية (غونزالو آرويو/Getty)
+ الخط -

تعرض جواد الياميق، مدافع بلد الوليد الإسباني، لإصابة خطيرة في عينه اليسرى، خلال مباراة فريقه أمام جيرونا، السبت، لحساب الجولة الـ30 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونقل الياميق، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى أحد المستشفيات، حيث خضع للمزيد من الفحوصات الدقيقة، ولا سيما بعد التأكد من عدم قدرته على الرؤية جيداً في عينه اليسرى، من شدة قوة الضربة التي تلقاها، عقب احتكاكه بأحد مدافعي الفريق الضيف.

واضطر المدرب الأوروغواياني باولو بيزولانو إلى استبدال الياميق في الدقيقة الـ64، ليفسح المجال لمشاركة خافيير سانشيز، بعدما تعذر على مدافع منتخب المغرب إكمال المباراة بسبب الإصابة، حيث لم يكن يرى إلا بعين واحدة، قبل نقله على عجل إلى المستشفى.

وتعليقاً على إصابة جواد الياميق، أكد شقيقه ووكيل أعماله محمد، لـ"العربي الجديد"، السبت، إن الإصابة كادت أن تسبب مشاكل في الرؤية لشقيقه، لو لم يتدخل الطاقم الطبي لفريق بلد الوليد الإسباني في آخر لحظة.

وتابع: "عانى جواد من تشوش وضبابية في الرؤية بعينه اليسرى، إذ لم يقوَ على الرؤية بوضوح، ولكنه بدأ يسترجعها بشكل تدريجي".

وختم شقيق الياميق حديثه، بالتأكيد أن الطاقم الطبي لم يحدد بعد مدة غياب شقيقه عن الملاعب، إلى حين خضوعه لفحوصات جديدة، الأحد، من أجل التأكد من سلامة عينه.

وخطف جواد الياميق الأنظار إليه في المباريات الأخيرة، ولا سيما بعد إحراز أول هدف له في "الليغا" في مرمى فياريال، ضمن الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإسباني، واختير من بين أفضل خمسة أهداف في الأسبوع.

المساهمون