شقيق الياميق يكشف لـ"العربي الجديد" عن اقتراب أخيه من مغادرة بلد الوليد ووجهته المحتملة

22 مايو 2023
الياميق يرغب في خوض تجربة جديدة (غونزالو أرويو مورينو/Getty)
+ الخط -

يُواصل المدافع المغربي جواد الياميق تألقه وحضوره القوي مع ناديه بلد الوليد في منافسات الدوري الإسباني خلال الموسم الكروي الحالي، ما جعله مطلوبا في عدد من الفرق الأوروبية المرموقة في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ورغم أن جواد الياميق يرتبط بعقد مع فريقه الحالي بلد الوليد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران من عام 2024، إلا أنه أصبح مرشحا بقوة لمغادرته باتجاه أحد الدوريات الأوربية، ولا سيما بعدما توصل بعروض مغرية من بعض الفرق الروسية والتركية.

وفي تصريح حصري لـ"العربي الجديد"، كشف شقيق جواد الياميق ووكيل أعماله، الاثنين، عن وجود 5 عروض على طاولة أخيه من روسيا وإسبانيا وفرنسا وتركيا، من أجل تغيير الأجواء والانتقال إلى فريق جديد يستجيب إلى تطلعاته المستقبلية.

وأضاف محمد الياميق: "عبرت أندية روسية مرموقة، (من دون أن يكشف عنها)، عن رغبتها في الاستفادة من خدمات شقيقي، إضافة إلى عروض فرنسية وإسبانية وتركية، لكننا لم نبت في أحدها حتى الآن، ما دام أن منافسات الليغا لم تنته بعد".

وردا على سؤال حول نية بلد الوليد تمديد عقد المدافع المغربي إموسما إضافيا على الأقل، اكتفى شقيق الياميق بالقول: "لا يبدو الأمر ممكنا، رغم إصرار الفريق على ذلك، لأن مصلحة موكلي تقتضي الانتقال إلى فريق أوروبي جديد، يحفزه على الارتقاء بمستواه أكثر".

وسبق لجواد الياميق التعبير في تصريح سابق لـ"العربي الجديد" عن امتنانه لنادي بلد الوليد، من دون أن يستبعد احتمال الرحيل عنه في الصيف القادم، لخوض تجربة احترافية جديدة في صفوف أحد الدوريات الأوروبية.

وبات من شبه المؤكد أن يكون المدافع الياميق ضمن القائمة النهائية المستدعاة من قبل وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، لخوض المباراة الودية ضد منتخب الرأس الأخضر في 12 يونيو/حزيران على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، وبعد ذلك، يواجه منتخب "أسود الأطلس" نظيره منتخب جنوب أفريقيا في الـ17 منه على ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبورغ، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها ساحل العاج في يناير/كانون الثاني.