ما مستقبل حنبعل المجبري بعد ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد؟

15 يوليو 2024
المجبري خلال مشاركته لقاء اليونايتد الودي في 15 يوليو 2024 (أش دونيلون/ Getty)
+ الخط -

ظهر النجم التونسي حنبعل المجبري (21 عاماً)، لأول مرة مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في مباراة ودية، استعداداً للموسم الجديد، 2024-2025، وذلك بعدما لعب لستة أشهر مع فريق إشبيلية الإسباني، على سبيل الإعارة من "الشياطين الحمر".

وشارك حنبعل أساسياً في تشكيلة المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ، خلال المباراة التي واجه فيها فريق روزنبورغ النرويجي يوم الاثنين، إذ لعب موهبة منتخب تونس لكرة القدم شوطاً واحداً، قبل أن يخرج بديلاً، بتقييم بلغ 6.3، حسب موقع سوفا سكور العالمي، وخسر ناديه بنتيجة هدف من دون رد، واعتمد مانشستر على عدد كبير من اللاعبين البدلاء والشباب، تزامناً مع غياب أبرز نجوم الفريق.

ونفى مصدر مقرب من المجبري في حديث لـ"العربي الجديد"، الاثنين، أن تكون هذه المباراة هي الفرصة الأخيرة لحنبعل مع الفريق الإنكليزي، مثلما ذكرت بعض التقارير الإعلامية، مشيراً إلى أن تين هاغ سيواصل إعطاء الفرصة للاعب التونسي في المباريات الودية المقبلة، قبل اتخاذ القرار النهائي بخصوص مستقبله مع الفريق، علماً أن عقده ينتهي يوم 30 يونيو/ حزيران من عام 2025.

ولم يستبعد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، خروج المجبري من اليونايتد، سواء بالبيع النهائي، أو على سبيل الإعارة، مؤكداً أن حنبعل مقتنع بضرورة المشاركة باستمرار في الموسم المقبل، ولن يقبل البقاء ضمن القائمة الاحتياطية للفريق. وفي الأثناء اتفق وكيل أعمال المجبري مع إدارة النادي على اتخاذ القرار النهائي في أقرب وقت، حتى لا يخسر حنبعل مزيداً من الوقت في الميركاتو الصيفي.

وعرف "نسر قرطاج"، موسماً صعباً رغم أنه نال بعض الفرص سواء في الدوري الإنكليزي أو دوري أبطال أوروبا، قبل أن يقرر مانشستر إعارته مطلع العام الحالي إلى إشبيلية الإسباني، الذي فضّل في نهاية الأمر عدم شراء عقده، وبالتالي عودته من جديد إلى صفوف اليونايتد.

المساهمون