شعيبي يُلاحق الهدف الثاني في مواجهة بايرن في الدوري الألماني

09 ديسمبر 2023
يُقدم شعيبي مستويات جيدة في الدوري (لوتشيانو ليما/Getty)
+ الخط -

تلقّى آينتراخت فرانكفورت، بقيادة نجمة الجزائري فارس شعيبي، صدمة قوية في منافسات كأس ألمانيا، بعد أن ودّع المسابقة سريعاً أمام فريق ساربروكن الذي ينافس في القسم الثالث، ولهذا فإن مباراته أمام بايرن ميونخ، التي ستقام السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ14 من الدوري الألماني سيكون شعارها التعويض، وذلك بعد أن كان بايرن قد ودّع المسابقة بدوره أمام ساربروكن الذي أحدث أكبر المفاجآت في المسابقة، وصدم الفريقين إلى حدّ الآن.

ويطمح فرانكفورت إلى إعادة سيناريو الموسم الماضي، بعد أن ضمن مشاركة أوروبية، ولكن الوضع في بداية الموسم الجديد يبدو مختلفاً، بما أنه بات يعتمد على ثلاثة نجوم عرب وهم التونسي إلياس السخيري، والمصري عمر مرموش، والجزائري فارس شعيبي.

وسيغيب التونسي السخيري عن المواجهة بداعي الإصابة التي ستحرمه من الحضور في هذا الموعد الهام، بعد أن تعود التألق أمام بايرن في الدوري مع فريقه السابق نادي كولن. في وقت يملك فيه مرموش فكرة عن مواجهات بايرن في الدوري، بما أنه ينشط في ألمانيا منذ سنوات، وبالتالي بات يملك فكرة عن المواجهات القوية واللعب أمام الفريق الأفضل في ألمانيا.

أما النجم الجزائري الواعد (21 سنة)، فإنه سيواجه العملاق الألماني للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية منذ التحاقه بفريقه الجديد في الميركاتو الصيفي الماضي بعد تألقه الكبير مع فريق تولوز الفرنسي، ذلك أن شعيبي كان من أفضل اللاعبين في الفريق الفرنسي وقاده للتتويج بكأس فرنسا، في نتيجة غير متوقعة بالنسبة إلى هذا الفريق.

ولا تبدو مواجهة بايرن حدثاً عابراً في مسيرة أي لاعب، خاصة عندما يكون صغير السن مثل شعيبي، الذي كانت بدايته مع فريقه الجديد قوية عبر صناعة الأهداف أساسا. في الأثناء، سجل هدفاً وحيداً في الدوري كان في مرمى بوروسيا دورتموند، العملاق الثاني في "البوندسليغا"، ولهذا فإن شعيبي سيحاول أن ينهي سلسلة المباريات دون تهديف في الدوري، في مواجهة أفضل الفرق في العالم، ومساعدة فريقه على العودة سريعاً إلى سكة الانتصارات.

ففي مواجهة فريق يملك أفضل المدافعين، فإن مهمة شعيبي لن تكون سهلة بلا شك؛ حيث سيحاول مساعدة فريقه دفاعياً قبل التركيز على دوره الأساسي في الهجوم، والدور التكتيكي سيكون حاسماً في نجاح شعيبي خلال هذه المباراة، وهو تحد كبير بالنسبة إلى الموهبة الجزائرية، لا سيما وأن هذه النوعية من المباريات تحفز اللاعبين على تقديم أفضل مستواياتهم الفنية وإثبات أنه يستحق لاحقا الانتقال إلى فريق أفضل من فريقه الحالي، وبالتالي سيحاول شعيبي تسجيل المزيد من النقاط بعد بدايته القوية.

ورغم قوة دفاع "البافاري" فإن المهمة صعبة للغاية، حيث تتزامن المواجهة مع عودة قوية لبايرن في سباق الدوري المحلي، إضافة إلى أنه تمتع براحة مطولة نسبياً بعد تأجيل مباراته خلال الأسبوع الماضي في الدوري المحلي، إضافة إلى أنه لم يخض مباريات الكأس وسط الأسبوع، في وقت كان فيه فرانكفورت في موقف صعب بمباريات قوية، إضافة إلى خسارة لاعبين مؤثرين.

وفي حال نجح شعيبي في التسجيل في هذه المواجهة، فإن أسهمه ستشهد ارتفاعاً كبيراً، فهو لاعب مهاري وسريع، ويمكنه أن يستفيد من المساحات التي سيتركها لاعبو بايرن الذين يطاردون الانتصار من أجل البقاء في المنافسة على المركز الأول وعدم ترك الفرصة أمام باير ليفركوزن لرفع الفارق.

وينضم شعيبي إلى قائمة من النجوم العرب الذين نجحوا سابقاً في هز شباك العملاق البافاري في الكثير من المناسبات في مختلف المسابقات، حيث ابتسم الحظ للكثير منهم، وشعيبي قد يثبت اليوم أنه بطل المباريات الكبرى في الدوري الألماني ويسجل في مرمى أفضل الأندية.

ويحتل فريق فرانكفورت المركز السابع برصيد 18 نقطة، بينما يحتل بايرن المركز الثاني برصيد 32 نقطة، ولكنه منقوص من مباراة واحدة، وهذا الفارق في النقاط لا يعني أن مهمة "البافاري" ستكون سهلة، إذ سيواجه صعوبات كبيرة أمام فريق سيكون متحفزاً من أجل التعويض والتدارك في مواجهة عملاق الدوري.

المساهمون