شجار عنيف يضع لاعباً ألمانياً شاباً تحت رحمة الموت السريري

30 مايو 2023
ملاعب كرة القدم شهدت أحداثاً مؤسفة خلال هذا الموسم (مايا حتيج/Getty)
+ الخط -

ألقت الشرطة الألمانية، الثلاثاء، القبض على لاعب فرنسي شاب عقب تورطه في ضرب منافسه حتى الموت خلال دورة ودية، ومن المنتظر أن يُقدم للعدالة ليحاكم على ضوء طبيعة الجريمة التي ارتكبها.

ونشرت صحيفة "فرانكفورت ألجيماين" الألمانية تفاصيل الحادثة الأليمة التي راح ضحيتها لاعب لا يتجاوز من العمر 15 عاما ويلعب لصالح ناد صغير في العاصمة برلين، في دورة ودية نظمها نادي فيكتوريا بروسين، وشارك فيها النادي الفرنسي الذي لم يُذكر اسمه.

ووفقا لما جاء في التقرير الأمني، تعرض اللاعب شاب لضربات قوية على الرأس والرقبة، بعدما انطلقت شرارة معركة بين لاعبي الفريقين، بينما تلقى الضحية ضربات قوية جدا جعلت المسعفين ينقلونه على جناح السرعة لأقرب مستشفى.

واتضح أن الضحية يعاني من تلف في المخ وهو في حالة موت سريري، إذ حاول الأطباء إنقاذ حياته رغم أن الإصابة المعقدة قد تؤدي لوفاته في أي لحظة، ما خلق حالة حزن شديدة في الوسط الكروي بألمانيا.

واجتمعت الأندية من 16 دولة أغلبها أوروبية، حيث كانت المناسبة مواتية لاكتشاف عدد من المواهب، خاصة أن المباريات أقيمت تحت متابعة من الكشافين، قبل أن تتحول لمأساة حقيقية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وأطلق الأمن الألماني نداءً للأشخاص الذين حضروا الحادثة، وطلبوا تزويدهم بالصور ومقاطع الفيديو وحتى المعلومات لكشف تفاصيل ما وقع بالضبط، وهذا بعد تضارب في التصريحات بين جميع الأطراف، على أن تحسم العدالة الملف في أقرب الآجال.

المساهمون