شاهد.. يوسف المساكني وإبداعات "7" نجوم تهز شباك المنتخبات الأفريقية

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
24 يناير 2022
هذه أهداف التونسي المساكني التي كتبت اسمه في تاريخ كأس أمم أفريقيا
+ الخط -

خطف النجم التونسي يوسف المساكني الأضواء بقوة في ليلة تأهل نسور قرطاج للدور ربع النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم على حساب المنتخب النيجيري، حينما سجل هدف الفوز الوحيد 1-0 الأحد وقدم أداء لافتاً قاد به منتخب بلاده للفوز الثمين.

وشكل تألق المساكني القائد المميز والذي يلقبه محبوه بـ"ميسي تونس" قوة كبيرة في منح بلاده التأهل رغم شدة الظروف التي تعرض لها المنتخب العربي عبر فيروس كورونا والغيابات التي تعرض لها وبعد المسافة وغيرها.

لكن المساكني دخل التاريخ حين أصبح أول لاعب عربي يسجل في خمس دورات مختلفة من كأس أفريقيا، حيث سبق له التسجيل في دورات 2012 و2013 و2017 و2019.

وسجل المساكني هدفا في شباك المغرب في البطولة التي جرت عام 2012، كما سجل هدفا في منتخب النيجر بذات النسخة التي جرت في الغابون وغينيا الاستوائية.

وواصل المساكني تألقه حينما سجل في النسخة التي جرت عام 2013 في جنوب أفريقيا هدفا في الجزائر، كما عاد ليسجل في البطولة التي جرت في الغابون عام 2017 في شباك زمبابوي في حين سجل المساكني هدفا ضد الجزائر في 2017 احتسب بالخطأ لمدافع جزائري، قبل أن يسجل هدفين في نسخة 2019 التي جرت في مصر حيث سجل هدفا في مدغشقر وأنغولا.

واختتم المساكني رقمه التهديفي بشكل ساحر حينما سجل أحد أجمل أهداف الكان الحالي الذي يدور في الكاميرون 2022، والهدف كان ثمينا وجميلا في آن قاد به "نسور قرطاج" للتأهل.

 

ذات صلة

الصورة
خليفة أكد تراجع الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف النجم السابق لكرة القدم التونسية، صابر خليفة، موقفه من التراجع الكبير الذي شهده منتخب تونس في الفترة الأخيرة، تزامناً مع المشاركة المخيبة للآمال

الصورة
أوكوتشا

رياضة

حل جي جي أوكوتشا، نجم الكرة النيجيرية السابق ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والوداع المبكر للمنتخبات العربية.

الصورة
مثناني

رياضة

حلّ محمد عبد الله مثناني، لاعب منتخب تونس السابق ونادي النجم الساحلي، ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن الخروج المبكر لـ"نسور قرطاج" من أمم أفريقيا.

الصورة

رياضة

كشف ميراليم بيانيتش نجم فريق الشارقة الإماراتي حالياً، ولاعب برشلونة ويوفنتوس وروما سابقاً، عن المرشح الأبرز لحصد لقب أمم أفريقيا وكأس آسيا.

المساهمون