شاهد.. ملعب يشتعل بالنيران وسرقة قميص لاعب في انتصار أياكس على فينورد

20 مارس 2022
أنطوني كان نجم قمة الدوري الهولندي (موريس فان ستين/ Getty)
+ الخط -

تمكن أياكس أمسترادم من حسم قمة الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم، الأحد، على حساب فينورد بنتيجة 3ـ2، في لقاء شديد الإثارة والتنافس وحُسم في الدقائق الأخيرة.

وتدارك أياكس هزيمته المفاجئة في دوري أبطال أوروبا ضد بنفيكا، ليدعم حظوظه في الفوز بالدوري بعد أن رفع رصيده إلى 66 نقطة وأقصى فينورد من حسابات التتويج منطقياً، وقد شهدت المباراة لقطات مثيرة عديدة.

جماهير أياكس تُشعل الملعب

تأجلت بداية المباراة بعض الدقائق، ذلك أن جماهير أياكس التي كانت تريد الاحتفال بالموعد الكبير، ارتكبت بعض الأخطاء لتشتعل النيران في المدارج الخاصة بجماهير متصدر الترتيب، وهو ما تطلب تدخل المنظمين من أجل تفادي حصول إصابات خطيرة وسقوط ضحايا ولحسن الحظ فقد تم تطويق الحريق سريعاً دون خسائر بشرية.

هدف مثير وطرد غريب

فرض البرازيلي أنطوني نفسه نجم المباراة عندما سجل هدفاً حاسماً في الدقائق الأخيرة مكن فريقه أياكس من التقدم 3ـ2 بعد أن كان منافسه سباقاً إلى التهديف، غير أن أنطوني لم يكمل المباراة إثر طرده من قبل الحكم بسبب إضاعة الوقت، وفي الواقع فإن الصربي تاديتش، قائد فريق أياكس دفع زميله إلى السقوط وادعاء الإصابة لربح بعض الدقائق ولكن الحكم رصد الموقف، وأنذره ثانية بعد أن أنذر قبل ذلك بدقائق قليلة بسبب احتفاله بالهدف.

سرقة القميص بطريقة طريفة

احتفل أنطوني مع جماهير أياكس بالانتصار المثير، وقد كان محاطاً بعدد كبير منها بعد إعلان الحكم عن نهاية اللقاء، غير أن النجم البرازيلي لم يكن محظوظاً فقد خسر قميصه الذي رفعه عالياً بعد الهدف الثالث وأنذر بسبب، فقد نجح أحد الحاضرين في الحصول على القميص بطريقة ذكية دون أن يقدر أنطوني على منعه من ذلك.

وبات اللاعب البرازيلي مرشحاً للرحيل عن الفريق في الميركاتو الصيفي بعد أن برز بفنياته العالية مع أياكس منذ بداية الموسم ويتوقع له التألق في حال اللعب لفريق أقوى.

المساهمون