سينر يعزز صدارته التصنيف وديوكوفيتش يعود إلى الوصافة

24 يونيو 2024
يانيك سينر يحتفل في بطولة هاله الألمانية، 23 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يانيك سينر يعزز صدارته للتصنيف العالمي للتنس بعد فوزه ببطولة هاله المفتوحة، متقدمًا برصيد 9890 نقطة، ويستهدف تحقيق لقب بطولة ويمبلدون للبقاء في الصدارة.
- نوفاك ديوكوفيتش يستعيد الوصافة بعد خسارة كارلوس ألكاراز في بطولة كوينز، مع تراجع ألكاراز للمركز الثالث، وتحقيق هوبيرت هوراكاتش أفضل مركز في مسيرته بالمرتبة السابعة.
- إيغا شفيونتيك تحافظ على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات دون تغييرات في المراكز الـ15 الأولى، مع استمرار كوكو غوف وأرينا سابالينكا في المركزين الثاني والثالث.

عزز النجم الإيطالي يانيك سينر (22 سنة) صدارته التصنيف العالمي للتنس للمحترفين بعد تتويجه بلقب بطولة هاله المفتوحة في ألمانيا، واستعاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الوصافة من النجم الإسباني كارلوس ألكاراز الذي تراجع إلى المركز الثالث.

واستمر يانيك سينر في صدارته التصنيف العالمي للتنس برصيد 9890 نقطة في التصنيف الصادر اليوم الاثنين، ليؤكد نجاحه في الفترة الماضية بتقديمه مستوى مميزاً في البطولات التي خاضها، وسيطمح إلى تحقيق لقب بطولة ويمبلدون، إحدى بطولات الغراند سلام الكبيرة، التي ستضمن له البقاء في الصدارة مدة أطول، وتأكيد تفوقه على منافسيه.

واستفاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من خسارة النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في الدور الثاني من بطولة كوينز، ليتقدم إلى الوصافة ويتراجع الإسباني إلى المركز الثالث أمام الألماني ألكسندر زفيريف الذي احتفظ بالمركز الرابع، والروسي دانييل ميدفيديف خامساً، ومواطنه أندريه روبليف سادساً، ومن جانبه، تقدم البولندي هوبيرت هوراكاتش مركزين ليصبح في المرتبة السابعة عالمياً، بعدما بلغ نهائي بطولة هاله، إذ سقط أمام سينر، لكنه حقق بذلك أفضل مركز في مسيرته، واحتفظ النرويجي كاسبر رود بالمركز الثامن، فيما تراجع الأسترالي أليكس دي مينور إلى المرتبة التاسعة، ليتراجع بذلك مركزين أمام البلغاري غريغور ديميتروف الذي احتفظ بالمركز العاشر.

وفي فئة السيدات، استقرت البولندية إيغا شفيونتيك في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر الاثنين، ولم تطرأ عليه أي تغييرات في المراكز الـ15 الأولى، وحافظت الأميركية كوكو غوف والبيلاروسية أرينا سابالينكا على المركزين الثاني والثالث في التصنيف، وسقطت غوف في الدور قبل النهائي في برلين، في حين انسحبت سابالينكا من الدور ربع النهائي بسبب آلام في الكتف.

واستمرت الكازاخية إيلينا ريباكينا في المرتبة الرابعة، تليها الأميركية جيسيكا بيغولا خامسة، والتشيلية ماركيتا فوندروسوفا سادسة، واستقرت الإيطالية جاسمين باوليني في المركز السابع، وتشينغ كينوين في المركز الثامن، خلفها اليونانية ماريا ساكاري تاسعة، واختتمت التونسية أنس جابر قائمة "التوب 10".

المساهمون