بشارات تتابع رفع علم فلسطين عالياً بميدالية جديدة في الكاراتيه

30 يونيو 2024
بشارات خلال احتفالها بالبرونزية في مدينة برتيش، 29 يونيو 2024 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مريم بشارات، لاعبة منتخب فلسطين للكاراتيه، تحرز الميدالية البرونزية في الدوري العالمي بكرواتيا، مواصلة تألقها العالمي ورفعها لراية بلادها في المحافل الدولية.
- بشارات تفوز بست مباريات من أصل سبع ضد منافسين من فرنسا، إيطاليا، ألمانيا، تركيا، ليتوانيا، ومالطا، محققة برونزيتها الثالثة في الدوري العالمي للكاراتيه بعد ذهبيتين سابقتين.
- الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه والمدرب أمين بشارات يؤكدان على صعوبة المنافسات ويشيدان بإنجاز بشارات، معبرين عن أملهم في استمرار الإنجازات الرياضية الفلسطينية.

حصدت لاعبة منتخب فلسطين مريم بشارات برونزية الدوري العالمي للكاراتيه، أمس السبت، خلال المنافسات التي أقيمت في مدينة برتيش الكرواتية، لتُتابع تألّقها على الصعيد العالمي رافعةً راية بلادها عالياً في المحافل الدولية، ضمن فئة الناشئات وزن فوق 61 كليوغراماً، تحت إشراف المدرب أمين بشارات، لتظهر لاحقاً خلال مراسم التتويج بالكوفية وعبارة "عاصمة فلسطين القدس".

وقالت اللجنة الأولمبية الفلسطينية في بيانٍ رسمي اليوم الأحد: "حققت مريم بشارات، لاعبة منتخبنا الوطني للكاراتيه، برونزية بطولة الدوري العالمي التي أقيمت منافساتها في مدينة برتيش الكرواتية. وانتزعت بشارات الميدالية البرونزية بعد فوزها بست مباريات من أصل سبع على منافساتها من فرنسا، إيطاليا، ألمانيا وتركيا، في دور المجموعات، ثم ليتوانيا ومالطا في الأدوار الإقصائية. وشهدت البطولة مشاركة واسعة من حول العالم ضمّت أكثر من 1600 لاعب ولاعبة، مثلوا 80 دولة، كما تُعد هذه الميدالية الثالثة التي تتوج بها بشارات في الدوري العالمي للكاراتيه، إذ سبق أن حققت ذهبيتيّن في النسخ السابقة، كانت آخرها الشهر المنصرم في إسبانيا".

وأكد المدرب أمين بشارات، نقلاً عن الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، أنّ المباريات التي خاضتها اللاعبة الصاعدة لم تكن سهلة، وأمام منافسات قويات، ليتفاعل على أثرها رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة محمد البكري مع هذا الإنجاز، بعدما شكر لاعبة المنتخب وابنة أكاديمية الأقصى، متمنياً في الوقت عينه أن تتوالى الإنجازات في قادم الاستحقاقات. وكانت النجمة الفلسطينية مريم بشارات قد ظفرت بميداليتين ذهبتين سابقاً في الدوري العالمي للكاراتيه، بعدما فازت في المرة الأولى، خلال شهر فبراير/ شباط من العام الماضي، في الإمارات، لتعود وترفع علم فلسطين عالياً في مدينة لاكورونيا الإسبانية يوم 19 مايو/ أيار 2024.

المساهمون