برشلونة يُثير الجدل بحذف بيان رحيل كانسيلو وفيليكس

30 يونيو 2024
كانسيلو وفيليكس مع برشلونة على ملعب مونتجويك، 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي برشلونة يثير الجدل بإعلان رحيل ثلاثة لاعبين (جواو فيليكس، جواو كانسيلو، وماركوس ألونسو) ثم يتراجع ليؤكد رحيل ألونسو فقط، مما أحدث حيرة بين المتابعين.
- ماركوس ألونسو يغادر برشلونة بنهاية يونيو بقرار من المدير الفني الجديد هانسي فليك، بعد موسم شهد مشاركته المحدودة بسبب الإصابات والعقوبات.
- النادي يشكر ألونسو على جهوده ويتمنى له التوفيق، مؤكدًا استمرار سياسته في التجديد والتخلص من اللاعبين لضم جيل جديد قادر على تحقيق الألقاب.

أثار نادي برشلونة جدلاً واسعاً بعدما أعلن عن رحيل ثلاثة لاعبين، عبر بيان رسمي نشره الأحد، وهم جواو فيليكس وجواو كانسيلو وماركوس ألونسو، قبل أن يتراجع بحذف البيان الأول، ويكتفي باسم الدولي الإسباني الذي سيكون ثاني المغادرين من الفريق الأول، بعد الهولندي سيرجينيو ديست، المنتقل إلى صفوف نادي أيندهوفن.

وأعلن النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي، الأحد، مغادرة اللاعبين البرتغاليين جواو كانسيلو وجواو فيليكس، بعد نهاية مدة عقدي إعارتهما من مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد توالياً، قبل أن يفاجئ متابعيه بتغيير البيان، وينشر اسم ماركوس ألونسو فقط، وسط حيرة المشجعين والمتابعين، خصوصاً أن سبب التعديل يبقى مجهولاً حتى الآن.

وقرر نادي برشلونة أن يكون تاريخ 30 يونيو/حزيران آخر يوم للمدافع الدولي الإسباني ماركوس ألونسو مع الفريق، بسبب خروجه من حسابات المدير الفني الجديد هانسي فليك، كما كان عليه الحال مع سابقه تشافي هيرنانديز، حيث غاب عن أغلب مباريات الموسم، ولم يشارك سوى في دقائق قليلة، عند غياب أحد زملائه بسبب الإصابة أو العقوبة.

وشكر نادي برشلونة لاعبه الإسباني على المجهودات التي بذلها خلال فترة لعبه مع الفريق: "يشكر نادي برشلونة لاعبه على تفانيه ومساعدته له طيلة فترة وجوده معه، ويتمنى له النجاح في المستقبل"، وتستمر سياسة الفريق في التخلص من اللاعبين، من أجل ضم جيل جديد قادر على قيادته إلى تحقيق الألقاب، حيث سبق تسريح ماركوس ألونسو، والمدافع الأميركي سيرجينيو ديست الذي انتقل إلى صفوف إيندهوفن الهولندي، في صفقة انتقال نهائي.

وشارك ماركوس ألونسو في 45 مباراة مع برشلونة، بعدما انتقل إلى صفوفه عام 2022، قادماً من نادي تشلسي الإنكليزي، وسجل ثلاثة أهداف، فيما هز البرتغالي جواو فيليكس الشباك في عشر مناسبات، مع العلم أنه خاض 44 مباراة (إعارة لمدة موسم واحد)، في حين شارك جواو كانسيلو في 41 مباراة، سجل فيها أربعة أهداف، وهي حصيلة لم تكن كافية لاستمراره، خاصة أن أداءه تراجع كثيراً في النصف الثاني من الموسم.

المساهمون