سانت إيتيان يعاني من خسائر ضخمة بسبب نجميه العربيين

19 نوفمبر 2020
الجزائري رياض بودبوز لاعب الفريق (Getty)
+ الخط -

أنهكت مصاريف أُجور اللاعبين الغائبين عن المشاركة خزينة نادي سانت إيتيان، بعد أن قرّر المدير الفني، كلود بويل، التخلّص من مجموعة منهم بحجة تقدمهم في السن، إلا أن إدارة النادي عجزت عن تسويقهم وبيعهم لأندية أخرى، مما جعلها تتلقى خسائر فادحة.

ونشرت صحيفة (سبورتيون)، تقريراً عن حجم الخسائر الكبيرة التي يتلقاها النادي الفرنسي، دون الاستفادة من مجموعة لاعبين مهمين، وعلى رأسهم الثنائي العربي، الجزائري رياض بودبوز وزميله التونسي وهبي الخزري.

وكشف ذات المصدر، أن النادي يدفع قيمة 210 آلاف يورو دون ضرائب للتونسي، فيما يتلقى الجزائري 190 ألفاً شهرياً، دون مشاركتهم بصفة منتظمة، خاصة الأخير الذي صار منبوذاً في الفريق، ويكتفي بالتدريبات مع المجموعة في أحسن الأحوال.

ويضاف للثنائي المذكور، الحارس التاريخي للنادي، ستيفان روفييه، الذي ينال 180 ألف يورو، وبجمع القيم مع مبالغ يستنزفها آخرون يتواجدون في نفس الوضعية، فإن حجم الخسائر قد تجاوز نصف مليون يورو كل شهر، مما يستدعي تدخلاً إدارياً حاسماً لتحسين الأوضاع.

ورفض الخزري وبودبوز الرحيل عن الفريق قبل انطلاق الموسم، مما كلّفهما الكثير من الجانب الفني، وكان الجزائري قريباً من الانتقال نحو النادي القطري قبل أن تفشل الصفقة، أمر يجعل فترة الانتقالات المقبلة حاسمة لهما، من أجل إيجاد فريق يمنحهما فرصة المشاركة.

المساهمون