زيزو.. اللاعب الذي يساوي نصف الزمالك في السوبر المصري

28 أكتوبر 2022
يريد الزمالك التفوق على الأهلي في المواجهة (محمد عبد الحميد/الأناضول)
+ الخط -

تعوّل جماهير الزمالك، في قمة الكرة المصرية أمام الغريم التقليدي الأهلي في كأس السوبر المحلي، على نجم الزمالك الأبرز في التشكيلة، وهو أحمد مصطفى زيزو، من أجل ترجيح كفة "الأبيض" والمساهمة في حصد اللقب.

ويمثل أحمد مصطفى زيزو، الذي كانت له سابقة طريفة في الأيام الأخيرة تمثلت في طلبه إعلامياً تعديل اسمه من أحمد سيد إلى أحمد مصطفى زيزو، نحو 50 بالمئة من قوة نادي الزمالك التهديفية.

ونجح أحمد مصطفى زيزو في خطف كل الأنظار إليه خلال الموسم الماضي، والذي يعد الأفضل في مسيرته مع الزمالك على الإطلاق، حيث شهد تسجيله 19 هدفاً برفقة الزمالك، وقاده للفوز ببطولة الدوري المصري الممتاز، وكان هداف الدوري الأول، بخلاف اختياره كأفضل لاعبي الموسم 2021/ 2022.

وقاد أحمد مصطفى زيزو فريقه الزمالك لإنجاز آخر، يتمثل في الحصول على لقب بطل الكأس، وقاد الفريق "الأبيض" للفوز على الأهلي بهدفين لهدف، وسجل وقتها زيزو هدفاً جميلاً، وساهم في فوز الزمالك بالنهائي، والتتويج بطلاً لكأس مصر للمرة الثانية في تاريخه.

ويعتبر أحمد مصطفى زيزو اللاعب الأكثر تطوراً في الزمالك خلال السنوات الأخيرة، وتحديداً منذ انضمامه في شتاء 2019 قادماً من مورينسي البرتغالي، حيث أصبح في زمن قصير ورقة أساسية، وتميز بالانضباط التكتيكي، وتنفيذ تعليمات المدربين.

واعتمد عليه جميع مدربي الزمالك، مثل الصربي ميتشو، والفرنسي باتريس كارتيرون، والبرتغاليين باتشيكو وجوزوالدو فيريرا، والسويسري كريستيان غروس.

ونجح زيزو في أن يكون ورقة الزمالك الرابحة واللعب في أكثر من مركز بشكل أساسي، مثل الجناحين الأيمن والأيسر ولاعب الوسط المهاجم ولاعب الارتكاز الدفاعي.

ويعتبر أحمد مصطفى زيزو (26 عاماً)، صاحب أعلى قيمة تسويقية في انتقالات اللاعبين حالياً، والتي تصل إلى 4 ملايين يورو، بالإضافة إلى حصوله على أعلى عقد مالي بين لاعبي الزمالك يبلغ 25 مليون جنيه مصري في الموسم الواحد.

المساهمون