زيدان يتلقى "خبراً صادماً" بعد نجاحات فرنسا في مونديال قطر

07 ديسمبر 2022
علاقة قوية بين ديشان ولوغريت (فرانك فيف/Getty)
+ الخط -

حسم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، موقفه من مصير مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، ووجوده على رأس بطل العالم 2018، بعد نهاية المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد لوغريت، في حوار مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أنّه يأمل في بقاء المدرب ديشان على رأس "الديوك" الفرنسية خلال الفترة القادمة، ولكنّه شدّد على أن الأمر يتعلق بموقفه الشخصي وليس بموقف كل الأعضاء.

وكان لوغريت، قد كشف سابقاً أنّ مصير ديشان مرتبط بنتائج المنتخب الفرنسي في المونديال، فـ"في حال بلغ الدور نصف النهائي سيكون بإمكانه مواصلة التجربة إن أراد، وهو من يتحكم في القرار، وفي حال فشل في الوصول لهذا الدور، فإن الاتحاد الفرنسي هو من سيتخذ القرار النهائي، ولكنّه الآن غيّر موقفه بشكل كامل".

وأكد لوغريت أنه لم يتواصل مع المدرب زين الدين زيدان في أي مناسبة ولم يتحدث معه، لينهي الجدل بخصوص التسريبات التي أشارت في وقت سابق إلى أن زيدان سيكون مدرباً لفرنسا بعد مونديال قطر.

وسينتظر زيدان بعض الوقت من أجل خلافة ديشان، خاصة وأن مصادر الصحيفة الفرنسية أكدت أنه يرغب في مواصلة المهمة ولا ينوي التخلي عن منصبه بنهاية المشاركة في مونديال قطر.

المساهمون