زيدان وقيادة "الباريسي": حلم مستحيل أم حقيقة بدأت تكتمل؟

10 مارس 2023
زيدان حصد مع ريال مدريد الكثير من البطولات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يعمل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بالفعل على إعادة بناء مشروعه للموسم المقبل والعودة إلى المسار الصحيح للفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره. 

ووفق تقرير لصحيفة "ماركا"، الخميس، فإن فكرة إعادة بناء النادي "الباريسي" ستتمحور حول كيليان مبابي، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الشباب في النادي، لكن الخسارة أمام فريق بايرن ميونخ ووداع دوري الأبطال مبكراً تركا علامات استفهام حول قدرة المدرب كريستوف غالتييه على قيادة هذه المشروع.

لكن السؤال الأهم هو من الذي سيتم اختياره في حال قرر باريس سان جيرمان في النهاية الاستغناء عن غالتييه الذي يرتبط بعقد مع النادي حتى عام 2024، لكنه منذ بداية مشواره مع انطلاق الموسم الحالي، مني الفريق معه بـ6 خسارات في جميع المسابقات وأقصي من الكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبحسب التقرير نفسه، فإن حلم إدارة النادي "الباريسي" هو التعاقد مع زيدان، وهو أمر كان شبه مستحيل حتى قبل فترة قليلة، وذلك بسبب رغبته في قيادة منتخب فرنسا، ولكن هناك عددا من الظروف التي تشير إلى أن خيار زيدان بات أقرب من أي وقت مضى، في حال اتخاذ مدرب ريال مدريد السابق القرار هذه المرة.

رغبة العودة للتدريب

ويريد زيدان العودة إلى التدريب، فمنذ رحيله عن فريق ريال مدريد في عام 2021، كان المنتخب الفرنسي أمنيته الأولى، لكن في ظل تجديد عقد المدرب ديديه ديشان حتى عام 2026، بات أسطورة منتخب "الديوك" مطالباً بالبحث عن فرصة أخرى.

في المقابل، فإن العودة إلى فريق ريال مدريد هو خيار متاح أيضاً في ظل تراجع نتائج كارلو أنشيلوتي على الرغم من تأثر علاقته بالنادي بعد رحيله.

وفي إيطاليا، هناك فريق خاص آخر له هو يوفنتوس، لكن لا يبدو أنه أفضل وقت لخوض التجربة في تورينو، في ظل الأزمة التي يعاني منها النادي على مستوى مختلف الأصعدة، أما في إنكلترا، فإن الخطوة ليست ممكنة بسبب عقبة اللغة، وهي أزمة يمكن أيضاً نقلها إلى الدوري الألماني.

تغييرات في "الباريسي"

من المعروف أن زيدان لم يغلق الباب على فريق باريس سان جيرمان، لكن المدرب كما في مدريد له ظروفه وشخصيته، ويتمتع المدرب الأسبق للملكي بالقدرة على اتخاذ قرارٍ بشأن مشروع الفريق الذي يقوده، وهنا سيتعارض مع المدير الرياضي لويس كامبوس، الذي وصل في الموسم الماضي بكامل صلاحياته على مستوى التخطيط، وهو الذي اختار غالتييه، ففي حال رأى باريس سان جيرمان أن زيدان هو الخيار الأمثل فستكون الإدارة مُجبرة على تغيير المشروع مع رحيل محتمل للبرتغالي في حال لم يتفق مع زيدان.

المساهمون