زياش يواجه مُستقبلاً غامضاً.. تشلسي حرمه الباريسي والنصر ورّطه في الميركاتو

20 يوليو 2023
زياش يريد الرحيل عن تشلسي ( MB Media/Getty )
+ الخط -

استبعد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب نادي تشلسي الإنكليزي، النجم المغربي حكيم زياش، من حساباته في الموسم القادم، حيث لا ينوي الاعتماد عليه، كذلك فإنه لن يشارك في جولة الفريق الخارجية.

وكان هذا القرار متوقعاً منذ البداية، حيث أظهر نادي تشلسي رغبة في بيع عقود العديد من اللاعبين، تزامناً مع الصفقات القوية التي عقدها الفريق منذ "الميركاتو" الشتوي، والتي جعلت الفريق أكثر قوة من السابق.

وتعرّض زياش لصدمتين منذ أن أبدع في مونديال قطر بأداء بطولي، حيث خاب أمله في الالتحاق بفريق باريس سان جيرمان الفرنسي في "الميركاتو" الشتوي، بسبب تأخر إدارة "البلوز" في إرسال الوثائق الرسمية خلال الساعات الأخيرة قبل إغلاق سوق الانتقالات.

وخلال بداية الميركاتو الصيفي، وجّه نادي النصر السعودي ضربة قوية إلى زياش، عندما تراجع عن التعاقد معه وانتشار أخبار تؤكد أنه يُعاني من إصابة في الركبة هي التي منعت النادي من التعاقد معه وبالتالي خاب أمله مجدداً في الرحيل عن "البلوز".

وترددت أخبار تؤكد اهتمام نابولي الإيطالي بالتعاقد مع زياش، كذلك فإن أندية تركية حاولت ضمّ النجم المغربي، ولكن واقعياً شكّل تصرف تشلسي الأخير ضربة قوية لطموحات زياش، خصوصاً بعد أن حرمه الانتقال إلى باريس سان جيرمان، لكنه وجد التجاهل من قبل المدربين بعد ذلك، ولم يشارك إلا نادراً.

وسيكون من الصعب على نجم أياكس الهولندي سابقاً، أن ينجح في العثور على فريق يضمن له اللعب باستمرار ويُنافس على الألقاب، وقد يُجبر على البقاء مع الفريق وانتظار الحصول على فرصة وهدية من قبل المدرب الأرجنتيني.

المساهمون