رين يتفوق على باريس سان جيرمان بثنائية في الدوري الفرنسي

19 مارس 2023
لم تفلح محاولات ميسي أمام شباك حارس نادي رين (فيليب ليكيور/Getty)
+ الخط -

حقق نادي رين المفاجأة بعدما خطف انتصاراً أمام مُضيفه باريس سان جيرمان، بهدفين مقابل لا شيء، في المواجهة التي جمعت بينهما، على ملعب "حديقة الأمراء"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبدأ باريس سان جيرمان المواجهة بقوة، وأعين نجميه كيليان مبابي وليونيل ميسي على تسجيل الهدف الأول في شباك فريق رين، الذي اعتمد على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة، بقيادة الكاميروني كارل توكو إيكامبي.

وفاجأ المهاجم الكاميروني، كارل توكو إيكامبي الجماهير الحاضرة في مدرجات الملعب، بعدما هرب من الرقابة الدفاعية المفروضة عليه، وروض الكرة بشكل جيد، وسددها بقوة لتسكن في شباك الحارس دوناروما بالدقيقة الـ(45) في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، ارتكب خوان بيرنات مدافع باريس سان جيرمان خطأ فادحاً، بعدما فشل بإعطاء الكرة إلى زميله، ليستغلها لاعب رين، الذي قطعها وأعطاها لزميله ليزلي أوجوتشوكو، الذي قدمها على طبق من ذهب لأرنود كاليموندو، كي يضعها بسهولة في شباك الحارس دوناروما بالدقيقة الـ(48).

ولم تفلح محاولات ليونيل ميسي وكيليان مبابي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، بعدما لاحت أمامها الكثير من الفرص أمام حارس مرمى فريق رين، الذي نجح مع رفاقه في الدفاع في إيقاف خطورة مهاجمي باريس سان جيرمان.

وبهذه النتيجة، بقي نادي باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب جدول الدوري الفرنسي لكرة القدم، برصيد 66 نقطة، فيما رفع فريق رين رصيده إلى 50 نقطة بالمركز الخامس.

المساهمون