ريال مدريد يهزم برشلونة ويبلغ نهائي الدوري الإسباني لكرة السلة

02 يونيو 2024
تميزت مواجهة برشلونة والريال اليوم الأحد ببرشلونة بالإثارة (خافيير بوريغوGetty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ريال مدريد يتغلب على برشلونة بنتيجة (95–92) في اللقاء الثالث لنصف نهائي الدوري الإسباني لكرة السلة، مضمنًا مكانه في النهائي وإنهاء موسم برشلونة بخسارة اللقب.
- الفريق الملكي يظهر قوته محققًا الفوز في جميع مباريات السلسلة ضد برشلونة، بما في ذلك انتصارات بنتائج (97–78) و(104–98)، على الرغم من خسارته الأخيرة في نهائي الدوري الأوروبي.
- ريال مدريد ينتظر الفائز من سلسلة مواجهات بين أونيكاخا ملقة وأوكام مورسيا لتحديد منافسه في النهائي، حيث يتقدم أوكام مورسيا حاليًا بفوزين مقابل فوز واحد لأونيكاخا ملقة.

حسم نادي ريال مدريد نتيجة المباراة الثالثة في سلسلة مواجهات الدور نصف النهائي للدوري الإسباني في كرة السلة، التي جمعته، اليوم الأحد، بغريمه فريق برشلونة، بنتيجة (95–92)، في اللقاء الذي دار على صالة، بالاو بلاوغرانا بمدينة برشلونة الإسبانية، ليضمن الفريق الملكي وصوله إلى المواجهة النهائية، فيما انتهى موسم منافسه بخسارة لقب المسابقة المحلية.

ودخل ريال مدريد اللقاء بكل قوة، بعدما حسم الفترة الأولى لفائدته بنتيجة (28–20)، فيما استعاد فريق برشلونة توازنه في الفترة الثانية، التي فاز خلالها (25–21)،، كما انتزع النادي الكتالوني أيضاً، نتيجة الفترة الثالثة (31–23)، لكن الفريق الملكي، عاد بقوة في الفترة الرابعة، التي حسم نتيجتها لفائدته (23– 16)، وبالتالي نتيجة المباراة (95–92).

وكان ريال مدريد، قد حقق الفوز في المباراتين الأولى والثانية من سلسلة مباريات الدور نصف النهائي، بعد انتصاره في المواجهة الأولى بنتيجة (97–78)، كما حسم أيضا المباراة الثانية بنتيجة (104– 98)، حيث فرض الفريق الملكي سيطرته على المباراتين، فيما لم يتمكن برشلونة من الاستفادة من معنويات غريمه المُنخفضة، بعد خسارة نهائي الدوري الأوروبي، أمام باناثينايكوس اليوناني، بنتيجة (95–80)، في المواجهة التي دارت منذ أيام بالعاصمة الألمانية برلين.

وسيواجه ريال مدريد في الدور النهائي، الفريق المتأهل من سلسلة مواجهات الدور نصف النهائي الثانية، بين أونيكاخا ملقة وأوكام مورسيا، الذي فاز في مباراتين اثنتين بنتيجة (88–79) و(101– 83)، بينما فاز منافسه في مباراة وحيدة بنتيجة (74–66)، وستكون المباراة الرابعة بينهما يوم غد الاثنين، فاصلة من أجل تعديل النتيجة في الانتصارات واللجوء لمباراة حاسمة، أو ينهي أوكام مورسيا التشويق، ويلتحق بالريال في النهائي.

المساهمون