السخرية تشعل قمة بلجيكا وفرنسا: من أحداث مونديال روسيا لأغنية أونانا

01 يوليو 2024
سخر مبابي من أونانا قبل مواجهتهما في بطولة اليورو (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المواجهة المرتقبة بين بلجيكا وفرنسا في الدور ثمن النهائي ليورو 2024 تشهد توتراً مسبقاً بسبب سخرية متبادلة، مما ينذر بمباراة شديدة الإثارة.
- الاتحاد البلجيكي يعتذر لنظيره الفرنسي قبل المباراة بسبب فيديو ساخر يستهدف كيليان مبابي، مما يضيف المزيد من التوتر بين الفريقين.
- تاريخ من السخرية والمنافسة الشديدة يسبق هذه المواجهة، مع توقعات بأداء مميز نظراً لوجود نجوم كبار في كلا المنتخبين مثل دي بروين ومبابي.

يبدو أن المواجهة التي ستقام بين منتخبي بلجيكا وفرنسا، ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 لكرة القدم، الجارية حالياً في ألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز الحالي، ستكون مشتعلة نظراً إلى الأحداث المثيرة التي سبقتها والمليئة بموجات كبيرة من السخرية لدى الجانبين. 

واعتذر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم من الاتحاد الفرنسي قبل المؤتمر الصحافي الخاص بالمواجهة، أمس الاثنين، والذي عقده اللاعب يوهان باكايوكو، للحديث عن المباراة، وخصوصاً من كيليان مبابي، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه لاعب خط وسط منتخب بلجيكا لكرة القدم، أمادو أونانا، مع الممثل الكوميدي المعروف، بابلو أندرياس، ويسخر خلاله الاثنان من اللاعب الجديد لفريق ريال مدريد الإسباني مع المطالبة بإصابته في ساقه بعد تدخل قوي من أونانا.

ولا تُعتبر السخرية مسألة جديدة خلال المباريات بين المنتخبين، إذ إن مباراتهما في الدور نصف النهائي لكأس العالم عام 2018 في روسيا تلتها موجة سخرية كبيرة من الفرنسيين، على اعتبار أن زملاء قائد الفريق، إيدن هازارد، كانوا المرشحين للانتصار بالنظر إلى عدد النجوم المميزين الذين كانوا ضمن الفريق وقتها، والذين رشحهم الجميع للتتويج باللقب، لكن هدف المدافع صامويل أومتيتي كان حاسماً في تأهل منتخب الديوك إلى المباراة النهائية ومِن ثمّ التتويج باللقب العالمي بعد غياب طويل. 

وعبّر حارس المرمى البلجيكي، تيبو كورتوا، عن استيائه الكبير مما حدث آنذاك، ولا سيما على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر أن السخرية يمكن تقبلها يوماً أو يومين، لكن لا يمكن تحمل ذلك لمدة ثلاث سنوات كاملة، وهو الأمر الذي أزعج كثيراً البلجيكيين، وجعل العداوة الرياضية تزداد بين البلدين، خصوصاً أن المواجهة بينهما تُعتبر مباراة "ديربي" بسبب الحدود المشتركة بين البلدين، والتي تجعل المنافسات بينهما دائماً مليئة بالإثارة والتشويق حتى نهايتها.

 ومن المُنتظر أن تكون المباراة في مستوى مميزٍ بين المنتخبين نظراً إلى قيمة الأسماء الموجودة في كل منهما، إذ تضم تشكيلة المدرب، دومينيكو توديسكو، لاعبين بقيمة كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو وجيريمي دوكو ويانيك كاراسكو، بينما تضم تشكيلة المدرب، ديدييه ديشان، أسماءً لامعة يقودها كيليان مبابي نفسه، الذي يُعتبر من أبرز اللاعبين في المواجهة، بالإضافة إلى عثمان ديمبيلي ونغولو كانتي وأوريلين تشواميني، وغيرهم.

المساهمون