ريال مدريد يفقد صدارة "الليغا": 3 أسباب تكشف الحقائق

03 أكتوبر 2022
غاب الأداء القوي عن ريال مدريد ضد أوساسونا (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

فرض نادي أوساسونا التعادل بهدف لمثله على مُضيفه ريال مدريد، الأحد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإسباني، ليفقد "الملكي" صدارة الليغا لصالح الغريم برشلونة (19 نقطة)، الذي تفوق بفارق الأهداف.

وشهدت المواجهة العديد من المشاكل بالنسبة لكتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي، التي عانت أمام الفريق الضيف. لكن هناك 3 أسباب جعلت "الملكي" يفقد صدارة الدوري الإسباني، ويضيع 3 نقاط كانت مهمة للغاية.

الكرات العالية

ظهر اعتماد ريال مدريد في المواجهة على الكرات العالية، بعدما فشل لاعبوه في خط الوسط، بإيجاد النسق المعتادين عليه، نتيجة التنظيم الجيد للمنافس أوساسونا، الذي قارب بين صفوفه، من أجل حرمان كروس وتشاوميني من التحرك بحرية.

وخلال التسعين دقيقة، لعب ريال مدريد الكثير من الكرات العالية، التي لم تؤت ثمارها، أو يستغلها لاعبو ريال مدريد، رغم أنهم تقدموا بالنتيجة في الدقيقة الـ(42)، لكنه لم يكن كافياً في المباراة، التي عانى فيها رفاق بنزيمة.

غياب لوكا مودريتش

شكل غياب لوكا مودريتش ضربة موجعة لريال مدريد، الذي تأثر بشكل واضع من غياب قائد خط وسطه، نتيجة عدم قدرة كروس وتشاوميني على إيجاد الحلول، التي كان الكرواتي المخضرم يستطيع إيجادها بكل سهولة، بسبب طريقة تحركه، التي تربك الخصوم.

عودة بنزيمة

كان على أنشيلوتي إراحة نجمه كريم بنزيمة في الشوط الأول، بعدما عاد مرة أخرى إلى الملاعب، عقب الإصابة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، وحرمته من المشاركة مع ريال مدريد في 3 مواجهات سواء في الليغا أو أبطال أوروبا.

بنزيمة لم يظهر بشكل واضح خلال المواجهة، حتى أنه أضاع ركلة جزاء حصل عليها ريال مدريد في الشوط الثاني، ما يؤكد أنه لم يكن جاهزاً بنسبة 100 بالمائة، وهذا خطأ يتحمله المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي أصر على إشراك قائده في اللقاء.

المساهمون