ريال مدريد يضرب بقوة في لندن ليفك عقدة تشلسي في أبطال أوروبا

07 ابريل 2022
عانى تشلسي أمام ريال مدريد في المباراة (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

فكّ نادي ريال مدريد الإسباني عقدة نظيره تشلسي الإنكليزي، بعدما حقق فوزاً مستحقاً بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي أقيمت بينهما، على ملعب "ستامفورد بريدج"، الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودخل نادي ريال مدريد المواجهة، وأعين رفاق القائد كريم بنزيمة، على تسجيل هدفٍ مبكر، لكن الموهبة البرازيلية، فينيسيوس جونيور أضاع فرصة التقدم في الدقيقة العاشرة، بعدما أطلق تسديدة ارتطمت بعارضة تشلسي.

ولم يضيع ريال مدريد الكثير من الوقت، بعدما ظهر اعتماد المدرب كارلو أنشيلوتي، على سرعة بناء الهجمة المرتدة، ليقوم كريم بنزيمة بإعطاء تمريرة متقنة لزميله فينيسيوس، الذي حولها مرة أخرى للنجم الفرنسي، ليضعها في شباك حارس تشلسي في الدقيقة الـ(21).

وعاد كريم بنزيمة مرة أخرى، بعدما استطاع تسجيل هدفٍ ثانٍ لصالح ريال مدريد، عبر رأسية متقنة سكنت شباك حارس تشلسي، الذي اكتفى بمراقبة الكرة تسكن عرينه في الدقيقة الـ(24)، لكن رد "البلوز" جاء عبر الألماني كاي هافيرتز، نتيجة إحرازه لهدف في الدقيقة الـ(40)، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الملكي" بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، قام الجهاز الفني لنادي تشلسي، بقيادة المدرب الألماني، توماس توخيل، بإجراء تغييرين، عبر الدفع بالمغربي حكيم زياش، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، حتى يعزز الدور الهجومي لـ"البلوز".

لكن الحارس السنغالي، إدوارد ميندي، حامي عرين نادي تشلسي ارتكب خطأ قاتلا للغاية، بعدما فشل بتمرير الكرة إلى زميله، ليخطفها النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، ويسجل الهدف الثالث الشخصي له في المواجهة بالدقيقة الـ(46).

وحافظ نادي ريال مدريد على نتيجة اللقاء، ليسير رفاق النجم كريم بنزيمة بخطوات ثابتة في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، بعدما فك "الملكي" العقدة أمام تشلسي، وحقق أول انتصار أمامه في 6 مواجهات جمعت بينهما في المسابقات الأوروبية.

 

المساهمون