رونالدو ينتزع لقب هداف العام ويقود النصر لهزيمة الاتحاد في قمة السعودية

26 ديسمبر 2023
رونالدو لا يتوقف عن تسجيل الأهداف (خالد الحاج/Getty)
+ الخط -

حقق نادي النصر الثلاثاء، فوزا قويا على الاتحاد بنتيجة 5-2، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم احتضنها استاد الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة السعودية.

وتقدم الاتحاد منذ الدقيقة 14 عبر لاعبه الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل الهدف الأول بعد تمريرة حاسمة من الدولي الفرنسي كريم بنزيمة، بينما عدل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة في الدقيقة التاسعة عشرة من ركلة جزاء، لكن زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا كان مصراً على إنهاء الشوط الأول لفائدة فريقه، بعد أن أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 38، إثر أسيست مميز من المدافع الأيسر أليكس تيليس.

ودخل بطل السعودية في الموسم الماضي، الاتحاد شوط المباراة الثاني مثل الأول، بعد أن سجل هدفا مفاجئا من نفس اللاعب حمد الله في الدقيقة 52، إثر تمريرة حاسمة من البرازيلي إيغور تورنادو، ليعدل النتيجة 2-2.

وفرض "العالمي" سيطرته على بقية فترات اللقاء، وكانت رغبته كبيرة في تشديد الملاحقة على متصدر ترتيب الدوري الهلال، كما أنه استغل طرد البرازيلي فابينيو في الدقيقة 67،  ليتمكن من إضافة 3 أهداف كاملة في غضون 20 دقيقة، وقد جاءت الأهداف من أقدام رونالدو في الدقيقة 68، مع ثنائية للسنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 76 و82.

وشهدت المواجهة حدثا مميزا لرونالدو الذي تمكن في سن الثامنة والثلاثين من عمره من تسجيل الهدف 53 في عام 2023 في سجله، ما جعله يتصدر ترتيب الهدافين في العالم، متقدماً على نجوم كرة القدم الأوروبية، الإنكليزي هاري كين لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والنرويجي إرلينغ هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي.

ورفع كريستيانو رونالدو أيضاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري السعودي لـ19 هدفاً، مع 9 تمريرات حاسمة، رافعاً الفارق عن الصربي ألكساندر ميتروفيتش لاعب الهلال إلى 3 أهداف كاملة، على اعتبار أنه يملك 16 هدفاً.

وبهذا الانتصار، بلغ النصر النقطة 43 في ترتيب الدوري الذي يحتل فيه المرتبة الثانية خلف الهلال برصيد 50 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 28 في المرتبة السادسة مع فريق الفتح.

المساهمون