رقم تاريخي بانتظار مبابي مع "الباريسي" في الدوري الفرنسي

26 فبراير 2023
يسعى مبابي لتحقيق أرقام كبيرة مع النادي "الباريسي" (Getty)
+ الخط -

سيكون النجم الفرنسي كيليان مبابي على موعد مع دخول التاريخ مع فريقه باريس سان جيرمان، في مواجهة منافسه فريق مرسيليا، في منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الفرنسي، وذلك في حال سجل هدفين في المواجهة القوية المُنتظرة بين المتصدر والوصيف.

وفي التفاصيل، بحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم السبت، يحتاج المهاجم الفرنسي الهداف، كيليان مبابي، لهدفين فقط أمام مرسيليا، الأحد، من أجل تحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تهديفاً مع النادي "الباريسي"، والمُسجل باسم المهاجم الأوروغواياني إدينسون كافاني، ليُصبح الفرنسي بالتالي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.

وسيكون ملعب "فيلودروم" الخاص بفريق مرسيليا على موعد مع إمكانية دخول مبابي صاحب الـ24 سنة التاريخ في حال سجل هدفين وأكثر في المباراة، فكافاني يتصدر القائمة برصيد 200 هدف، وهو الذي غادر قبل سنوات، في وقت يملك مبابي 198 هدفاً.

ووصل مبابي إلى هذه الأرقام بسرعة كبيرة مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ سجل 198 هدفاً في 245 لعبها في جميع المسابقات (الدوري والكؤوس المحلية ودوري الأبطال)، ما يجعله أسرع من حققها، في عدد مباريات أقل وعمر صغير جداً.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وعلى صعيد الإحصاءات الفنية لمبابي، سجل المهاجم 151 هدفاً بقدمه اليُمنى، و42 هدفاً بالقدم اليُسرى، و5 أهداف بالرأس، بالإضافة لـ20 هدفاً من ركلات ترجيح، في حين ما زال يبحث عن تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة في مسيرته الكروية مع النادي "الباريسي".

المساهمون