رسمياً.. إشبيلية يمدد عقد ياسين بونو

20 ابريل 2022
بونو حارس مرمى إشبيلية (خواكين كورشين/Getty)
+ الخط -

 

أعلن نادي إشبيلية الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، تجديد عقد حارسه الدولي المغربي ياسين بونو إلى عام 2025.

وكان عقد بونو مع الفريق الأندلسي، يمتد حتى صيف 2024، ويتضمن شرطا جزائيا يمكن للحارس من خلاله الرحيل، بنهاية الموسم الحالي.

وبعد توقيع عقده الجديد، أعرب بونو عن سعادته لتمديد إقامته في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وأضاف في تصريحات لموقع النادي: "أنا سعيد للغاية لأنني قادر على الاستمرار هنا، لمواصلة التطور كحارس مرمى، وكشخص، كلاعب داخل المجموعة ومع النادي الذي نعلم أنه طموح للغاية". 

وأضاف: "لم يكن هناك صعوبة في التجديد بأي وقت. كنا نركز على أشياء مهمة قبل ذلك. من جانبي ومن جانب النادي لم يكن هناك شيء معقد. أشعر بسعادة كبيرة مع الرغبة في تحقيق أشياء مهمة مع هذا الكيان".

وتجدر الإشارة إلى أن حامي عرين "أسود الأطلس"، لعب هذا الموسم 36 مباراة مع إشبيلية في مختلف البطولات، واستقبل 28 هدفا، بينما خرج بشباك نظيفة 15 مرة.

إشبيلية يقطع الطريق على كبار أوروبا

حسب تقرير لموقع "hespress" المغربي نشر الثلاثاء، فإن عملاق الليغا، أتلتيكو مدريد، بات أحد المهتمين بالحصول على خدمات بونو، المنافس بقوة على كأس "زامورا"، لأفضل حارس مرمى في الليغا، والذي بات دعامة حقيقية لفريق إشبيلية.

ووفقا لتقرير ذاته، فإن أتلتيكو يبحث عن بديل للسلوفيني يان أوبلاك، ويفكر بشكل مباشر في حارس مرمى "أسود الأطلس"، الذي يقدم موسماً جيداً للغاية، على الرغم من الأهداف الثلاثة التي تلقتها شباكه، خلال مواجهة المتصدر ريال مدريد.

وعرْض عملاق الدوري الإسباني للحارس البالغ من العمر 31 عامًا، قد يصل إلى 15 مليون يورو، في الوقت الذي تتحدث فيه أنباء، عن قرب تمديد النادي الأندلسي عقد حامي عرينه.

ومنذ انضمامه إلى إشبيلية في صيف 2019، بالتزامن مع مشروع غولين لوبتيغي الجديد، لعب بونو 97 مباراة رسمية مع الفريق، حيث تلقى 68 هدفا (بمعدل 0.70 هدف في اللقاء الواحد). 

المساهمون