رد ناري من ريال مدريد على أحدث تصريحات لابورتا

18 ابريل 2023
الأوضاع تأزمت أخيراً بين إدارة الريال وبرشلونة (شوان بوتريل/ Getty)
+ الخط -

ردّ نادي ريال مدريد الإسباني بقوة على تصريحات رئيس فريق برشلونة خوان لابورتا بعدما اتهم الأخير "الملكي" بالاستفادة من القرارات التحكيمية عبر التاريخ، ووصفه أيضاً بفريق "النظام"، وذلك خلال دفاعه عن فريقه في قضية "نيغريرا".

وقال لابورتا في المؤتمر الصحافي الذي عقده الإثنين: "أريد القول إن الفريق الذي اشتكى من الظلم جرى تفضيله دائماً بقرارات التحكيم، وأعتبره فريق النظام، نظراً لقربه من السلطة، في العقود السبعة الماضية كان معظم المديرين التنفيذيين في لجنة التحكيم أعضاءً للنادي أو لاعبين سابقين أو مسؤولين لنادي ريال مدريد".

وخرج نادي ريال مدريد ليرد بقوة على تصريحات لابورتا بعدما نشر عبر قناته وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو بعنوان "من كان فريق النظام؟"، تحدّث فيه عن علاقة الفريق الكتالوني مع الجنرال فرانشيسكو فرانكو.

وجاء في مقطع الفيديو الذي نشره النادي الملكي أن برشلونة كرّم فرانشيسكو فرانكو في 3 مناسبات ومنحه العديد من الجوائز، بالإضافة إلى ذلك جرى اختياره كعضو فخري لبرشلونة في عام 1965، كما افتتح ملعب "كامب نو" بحضور خوسيه سوليس رويز، الوزير العام لفرانكو.

ولم يتوقف مقطع الفيديو عند هذا الحد، إذ أشار إلى أن فرانكو أنقذ فريق "البلاوغرانا" من الإفلاس في 3 مناسبات مختلفة، وأيضاً توّج الفريق الكتالوني في تلك الفترة بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 9 مرات، في حين استغرق ريال مدريد 15 عاماً للتتويج باللقب لأول مرة في عهده.

كما بثّت قناة "الميرنغي" تصريحاً قديماً لرئيس الفريق السابق سانتياغو بيرنابيو، الذي قال فيه "عندما أسمع أن ريال مدريد كان فريق النظام، يجعلني ذلك أرغب في التحدث عن والد الشخص الذي يقول ذلك".

المساهمون