رئيس إعلام خليجي 25 لـ"العربي الجديد": هذه قيمة جوائز البطولة وأبرز شخصيات حفل الافتتاح

البصرة

حسين البهادلي

المثنّى - القسم الثقافي
حسين البهادلي
صحافي رياضي عراقي
02 يناير 2023
رئيس اللجنة الإعلامية لـ"خليجي 25"، أحمد الموسوي ضيف "العربي الجديد"
+ الخط -

كشف رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة خليجي 25، أحمد الموسوي، عن آلية الجوائز الخاصة بالبطولة، التي ستنطلق في 6 من شهر يناير/كانون الثاني الحالي، بمشاركة 8 منتخبات.

وقال الموسوي، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد": "الجوائز المالية التي تم تحديدها ستكون مليون دولار أميركي لصاحب المركز الأول، ومبلغ 750 ألف دولار لصاحب المركز الثاني، والتي تم تخصيصها من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم".

وأظهر الموسوي أيضاً، موعد وصول المنتخبات المشاركة في البطولة، التي بدأت من يوم 2 من هذا الشهر بوصول منتخبي الإمارات وعمان، وسبقهما المنتخب اليمني، حيث حط الرحال في البصرة يوم الجمعة الماضي، بعد انتهاء معسكره التدريبي بالقاهرة.

كما أظهر رئيس اللجنة الإعلامية، أن هناك دعوات رسمية تم توجيهها إلى رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، لحضور حفل افتتاح البطولة، بالإضافة إلى رئيسي الاتحادين الآسيوي والأوروبي، مع توجيه دعوات رسمية من قبل الحكومة العراقية إلى رؤساء مجلس التعاون الخليجي واليمن للتواجد في حفل الافتتاح.

ذات صلة

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة

رياضة

عبر مجموعة من جماهير منتخب الأردن عن سعادتهم ببلوغ "النشامى"، ربع نهائي كأس آسيا 2023، المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه المثير 3-2 على العراق، الاثنين.

المساهمون