صفوان عبد الغني: أتمنى معالجة أخطاء التصفيات لتألق العراق في الأولمبياد

بغداد
F3CC82BB-9950-4E10-8CED-F0571ADF039E
أيوب الحديثي
صحافي رياضي عراقي. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2018.
23 يوليو 2024
صفوان عبد الغني يكشف مفتاح تأهل العراق في الأولمبياد
+ الخط -
اظهر الملخص
- كشف صفوان عبد الغني عن تذبذب مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا في كأس آسيا، رغم التأهل للأولمبياد، وأكد على أهمية معالجة الأخطاء لتحقيق نتائج أفضل في باريس.
- تم اختيار سعد ناطق، أيمن حسين، وإبراهيم بايش كلاعبي تعزيز فوق السن القانونية لسد النقائص في المنتخب، مع عودة بعض اللاعبين الغائبين.
- شدد عبد الغني على أهمية التنظيم الجيد والالتزام بالواجبات، مشيراً إلى إمكانيات يوسف الأمين وعلي جاسم في التألق، ونصح اللاعبين بتحقيق نتائج أفضل من أولمبياد 2004.

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد، لكنه تمنى معالجة الأخطاء التي حدثت في التصفيات، من أجل التألق في الألعاب الأولمبية التي ستُلعب في العاصمة الفرنسية باريس، بعد أيامٍ، خاصة مع التدعيمات الأخيرة، بإضافة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية، علاوة على عودة بعض اللاعبين الذين غابوا في التصفيات لالتزامهم مع أنديتهم، وهو ما ربما يساهم في تحقيق إنجاز أفضل من إنجاز أولمبياد أثينا عام 2004، ببلوغ الدور نصف النهائي.

وأضاف صفوان عبد الغني بشأن اختيار الثلاثي سعد ناطق وأيمن حسين وإبراهيم بايش، ليكونوا الثلاثي فوق السن القانوني، أنّه كان الخيار الأمثل في ظل النقائص بالمنتخب: "أيمن حسين قادر على إفادة المنتخب، إبراهيم بايش إذا جرى استعماله في وسط الملعب أيضاً بإمكانه سد الخلل، فيما سيكون ناطق داعماً قوياً للخطف الخلفي، أعتقد أنها خيارات جيدة في ظل احتياجات المنتخب".

وكشف المدير الفني العراقي مفتاح التأهل إلى الدور الثاني: "يمكن لأي فريق منظم أن يكون قوياً، نحتاج لتنظيم جيد والالتزام بالواجبات وإدراك قيمة البطولة وتقليل الأخطاء، للتأهل للدور الثاني، كما أنني أعتقد أن يوسف الأمين وعلي جاسم بإمكانهما التألق في البطولة، بعد ما أظهراه في الفترة السابقة".

ولم ينسَ نجم منتخب العراق السابق توجيه نصيحة للاعبين، قبل أيامٍ من بداية المنافسات وقال: "يجب أن يهدف اللاعبون لتحقيق نتيجة أفضل من 2004، مع التزامهم بتطبيق الواجبات، وظهورهم بمستوى لائق، يلبي طموحات الشارع الرياضي ويرضيه، أتمنى لهم كلّ التوفيق، لإرضاء تطلعات الجماهير العراقية".

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
حيدر عبد الأمير يتحدث عن مشاركة العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً حيدر عبد الأمير (41 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تُعتبر حدثاً مميزاً في مسيرة كل المنتخبات.

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

المساهمون