ديلور وأسطورة المغرب يُعلنان تضامنهما مع الشعب الجزائري

18 مارس 2021
ديلور لاعب نادي مونبلييه الفرنسي (Getty)
+ الخط -

عاشت العديد من المقاطعات الجزائرية صباح خميس مرعبٍ، بعد هزات أرضية متتالية وصلت قوتها إلى 6 درجات على مقياس ريختر، والتي من حسن الحظ لم تخلف أي خسائر بشرية، إلا أن ذلك لم يمنع من انتشار حالات الذعر بين السكان الذين تركوا منازلهم بعد تعرضها لتشققات وانهيار جزئي.

وتضامن رياضيون مع الشعب الجزائري بعد هذه الحادثة، حيث كان من بينهم نجم الكرة المغربية عبد السلام وادو، الذي نشر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يؤكد فيها دعمه للعائلات المتضررة من هذا الزلزال.

وجاء في تغريدة عبد السلام وادو: "أعبر عن تضامني وعاطفتي مع الشعب الجزائري بعد الزلزال الذي بلغت قودته 6 درجات قبالة شرق الجزائر... كلّ المحبة والدعوات للناس الغاليين على قلبي، الذين عانوا من زلزال شرق الجزائر".

كما كان نجم منتخب "المحاربين" أندي ديلور وهداف نادي مونبلييه قد عبر بدوره عن تضامنه مع الشعب الجزائري بتغريدة ذكر فيها المقاطعات الجزائرية التي تضررت من هذا الزلزال، مع قوله "في المعاناة يجب أن نتضامن، دعمي الكامل لكل العائلات ولكل الطلاب في الإقامات الجامعية... سنرفع أحجارنا الواحدة تلوى الأخرى".

وكان نجم منتخب "أسود الأطلس" عبد السلام وادو قد أثار جدلاً كبيراً في المغرب خلال الأسابيع الماضية، بعدما عبّر علانية عن دعمه لرئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي، في انتخابات المكتب التنفيذي "فيفا"، وعلى حساب مواطنه فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة.

المساهمون