دياز خارج تشكيلة ريال مدريد.. خطوة تبعده عن "لاروخا" وتقربه من المغرب

22 اغسطس 2023
يسعى إبراهيم دياز لتقديم نفسه بقوة مع ريال مدريد هذا الموسم (عمر فيغا/Getty)
+ الخط -

أمسى إبراهيم دياز، نجم نادي ريال مدريد الإسباني ذو الأصول المغربية خارج كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي منذ انطلاق منافسات "الليغا" الإسباني، إذ لم يشارك سوى في 10 دقائق في مباراتين، ما قد يعصف في آماله باللحاق بمنتخب إسبانيا.
وفي الوقت الذي اعتقد فيه إبراهيم دياز أن نادي ريال مدريد سيفتح له الباب على مصراعيه، لانتزاع ثقة المدرب لويس دي لافوينتي ليكون جزءاً مهماً في تركيبة منتخب إسبانيا في الاستحقاقات القادمة، فإنه وجد نفسه خارج حسابات المدرب أنشيلوتي في المباريات الأربع الأخيرة، التي لم تتعد نسبة مشاركته فيها سوى 100 دقيقة، الأمر الذي يجعله بعيداً كل البعد عن انتزاع مركز أساسي في تشكيلة "الميرنغي".
ومن شأن غيابه المستمر عن مباريات ريال مدريد الإسباني في منافسات "الليغا"، أن تضع هذا اللاعب الموهوب خارج منتخب "لاروخا"، ولا سيما أن المدرب دي لافوينتي لم يكن مقتنعاً بمستواه، حتى وهو يقدم مردوداً جيداً مع نادي ميلان الإيطالي، الموسم الماضي، فكيف سيحصل على ثقته وهو الغائب باستمرار عن التشكيلة الأساسية في ريال مدريد الإسباني.
ووفقاً لمعلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الاثنين، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم يتابع باهتمام وضعية اللاعب، إبراهيم دياز، برفقة ناديه الحالي، وكله أمل في أن يتمكن من اقناعه بارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس" في المرحلة القادمة.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي لـ "العربي الجديد"، الاثنين، عن أن المدرب وليد الركراكي منح فرصة أخيرة للاعب دياز، من أجل حسم اختياره بين اللعب للمغرب أو إسبانيا في القريب العاجل، وإلا فسيطوي ملفه بصفة نهائية، بهدف التركيز على مجموعته المكونة من لاعبين يفضلون الدفاع عن قميص منتخب المغرب دون مساومة أو تردد.
وتابع المصدر نفسه قائلاً: "ربما سيجد اللاعب إبراهيم دياز نفسه أمام خيار اللعب للمنتخب المغربي، في ظل تهميشه المتواصل من قبل مدرب منتخب فرنسا، وسيكون ريال مدريد حاسماً في قراره، إذ إن بقاءه على دكة البدلاء في المباريات القادمة ستدفعه إلى إعادة النظر في هوية المنتخب، الذي سيرتدي قميصه في الاستحقاقات المقبلة".

المساهمون