دفاع برشلونة الحديدي في اختبار صعب أمام "بنزيمة المتوهج"

05 ابريل 2023
دفاع برشلونة سيكون أمام الاختبار الأصعب في الموسم الحالي (Getty)
+ الخط -

يستقبل نادي برشلونة الأربعاء، على استاد "كامب نو" غريمه الأزلي ريال مدريد في مواجهة العودة للدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث يسعى الفريق الملكي لاقتلاع بطاقة التأهل بعد هزيمته في مواجهة الذهاب على ملعبه بنتيجة 1-0، سجله مدافع الملكي، البرازيلي إيدر ميليتاو في مرمى فريقه.

بنزيمة استعاد عافيته

ويعول الميرنغي لقلب الطاولة على البلاوغرانا، على الفترة المميزة التي يمر بها نجمه الأول، الفرنسي كريم بنزيمة بعدما سجل هاتريك في آخر مواجهات فريقه ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، ومساهمته في فوز فريقه على بلد الوليد بنتيجة عريضة 6-0.

واستعاد كريم في المباريات الأخيرة للفريق تألقه، بعد الصعوبات الكبيرة التي عاشها بعد نهاية كأس العالم بقطر في عام 2022، والتي أثّرت عليه من الناحية المعنوية، بالإضافة إلى تأثير الإصابة على ما يقدمه في الملعب، لكنه عاد من جديد وساهم في فوز فريقه بمسابقة دوري أبطال أوروبا على ليفربول الإنكليزي بهدف لصفر سجله بنفسه.

دفاع حديدي

استمد نادي برشلونة في الموسم الحالي، قوته من صلابة خطه الدفاعي، وخصوصا الحارس الألماني مارك آندريه تير شتيغن، بالإضافة إلى الثلاثي الدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي جول كوندي والأوروغواياني رونالد أراوخو، الذين جعلوا الفريق يتصدر ترتيب أفضل دفاع في الدوري الإسباني بعدما قبل 9 أهداف فقط في 27 مباراة، وذلك بمعدل هدف وحيد في كل ثلاث مباريات، مع العلم أن الدنماركي يغيب عن لقاء الليلة للإصابة.

ويبدو أن المدير الفني للفريق تشافي هيرنانديز أرسى ثقافة جديدة في الفريق، بعدما كان النادي في المواسم الماضية يستمد قوته من ثلاثيات أخرى أبرزها ليونيل ميسي نيمار دا سيلفا لويس سواريز، وكذلك ثلاثية سيرجيو بوسكيتس وأندرياس إنيستا وتشافي هيرنانديز نفسه في خط منتصف الملعب، بينما أصبح الخط الخلفي صانع نجاحات الفريق.

وسيكون هذا الدفاع الحديدي في اختبار صعب بمواجهة الكأس حين يواجه أحد أفضل المهاجمين في العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، فهل يستطيعون كبح جماح الديك الفرنسي؟

المساهمون