دروس 2023 وطموحات 2024.. أنس جابر تكشف لـ"العربي الجديد" أسرارها في حوار حصري

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
01 يناير 2024
أنس جابر تكشف أسرارها لـ"العربي الجديد" في حوار حصري
+ الخط -

حلّت نجمة التنس التونسية أنس جابر ضيفة في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن أهدافها في البطولات الكبرى خلال الموسم الجديد في عام 2024، بالإضافة إلى الكشف عن بعض مشاريعها في بلادها.

وأكدت النجمة التونسية أنس جابر، في حديثها الخاص مع "العربي الجديد"، على هدفها الأساسي في بطولات التنس خلال عام 2024، وعلى رأسها تحقيق لقب "الغراند سلام"، الذي لم تستطع نيله في العام الحالي، وبخاصة أنها استعدت بشكل جيد للغاية عقب رحلتها الطويلة في العلاج من الإصابات التي لحقت بها في 2023.

وحول الدروس المستفادة من عام 2023، قالت أنس جابر: "لقد تعلمت الكثير في العام الحالي، وتعرضت لعدد من الإصابات التي أصبحت من الماضي، وجعلتني أعود بشكل أقوى، ونهائي بطولة ويمبلدون سيبقى في الذاكرة (خسرت التونسية المواجهة النهائية ضد منافستها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بواقع مجموعتين دون رد)".

أما عن مشاريعها في تونس، فأوضحت نجمة التنس أنس جابر أن "المؤسسة الخيرية الخاصة بي هي أكثر ما أهتم به حالياً، لأنني أريد مساعدة بلدي، ولماذا لا تكون في يوم من الأيام منتشرة في الدول العربية والقارة الأفريقية أيضاً".

وتابعت: "لدي مشروع أكاديمية خاص، وهو حلم أي لاعب وبخاصة في تونس، وأريد تقديم الخبرة التي حصلت عليها في التنس لبلدي والبلدان العربية، وأتمنى رؤية الكثير من المواهب العربية التي تشارك في بطولات التنس بكافة أنواعها".

وتحدثت نجمة التنس عن مشاركتها الأخيرة في المواجهة الاستعراضية بالسعودية، بقولها: "لقد كانت مغامرة رائعة هناك، وما تفعله السعودية في الفترة الحالية شيء أكثر من رائع، وفي قطر والإمارات والسعودية كان لي شرف خوض المواجهات على أرضهم، وأرغب أن أكون حاضرة دائماً حتى أشارك في الأحداث بهذه الدول".

يذكر أن النجمة التونسية أنس جابر (27 عاماً)، عانت في عام 2023 من كثرة تعرضها للإصابات، الأمر الذي أثر عليها في تحقيق الألقاب بعدد من البطولات في التنس، وبخاصة أن وسائل الإعلام العالمية توقعت وصولها لمنصة التتويج في إحدى بطولات "الغراند سلام" (أستراليا المفتوحة، رولان غاروس، ويمبلدون وأميركا المفتوحة).

ذات صلة

الصورة
غاسيكه هؤلاء مستقبل التنس وهذا هو الأفضل بين نوفاك وفيدرر

رياضة

حلّ نجم التنس الفرنسي، ريتشارد غاسكيه، ضيفاً على "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الجيل الجديد في عالم الكرة الصفراء، وأصعب منافس لعب ضده في مسيرته.

الصورة
شلباية: نادال قدوتي في التنس وتعلمت كثيراً من أنس جابر

رياضة

حلّ موهبة التنس الأردنية عبد الله شلباية ضيفاً، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن قدوته في عالم الكرة الصفراء، وأهدافه المستقبلية.

الصورة
سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّت أرينا سابالينكا، نجمة التنس البيلاروسية، ضيفة على "العربي الجديد"، حيث تحدثت عن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والصداقة التي تربطها باللاعب بولا بادوسا.

الصورة
روبليف من أبرز نجوم التنس في العالم (العربي الجديد/Getty)

رياضة

فشل نجم كرة المضرب الروسي أندريه روبليف في تحقيق لقب بطولة قطر المفتوحة للتنس التي تُقام خلال الفترة الحالية وتتواصل حتى يوم 24 فبراير/ شباط الحالي.

المساهمون