داني ألفيش يُحقق المكاسب خلف القضبان: 2 مليون يورو مقابل حقوق صورته

04 نوفمبر 2023
سيستعيد داني ألفيش مبلغ 2 مليون يورو (موريسيو سالاس/Getty)
+ الخط -

اتفقت المحكمة الوطنية في إسبانيا مع النجم البرازيلي داني ألفيش، في الدعوى التي جاءت بعد مخالفات مزعومة، على دفع نجم برشلونة السابق ضرائب بين عامي 2013 و2014. 

وطلبت وكالة الضرائب من لاعب كرة القدم الذي يقضي الفترة الحالية في أحد السجون في مدينة برشلونة، بسبب اتهامه باغتصاب فتاة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، مليوني يورو، في إبريل/نيسان 2022، بحسب تقرير صحيفة "آس" الإسبانية، الجمعة، لكن المحكمة الوطنية قضت بأن هذه العقوبة "تتعارض مع النظام القانوني"، لذا يجب إعادة المبلغ.

ورُفع هذا الأمر إلى القاضي، الذي حكم بأن لاعب كرة القدم على حق، وأنه قام بتقديم الأرقام بشكل صحيح، وأنه قدم إقراراته الضريبية على الدخل لعامي 2012 و2013 بشكل مثالي، وأمر وزارة الخزانة بإعادة الأموال التي كانت بحوزته.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

واستندت مطالبة وزارة الخزانة إلى النقل "الرسمي والكامل" لحقوق صورة لاعب كرة القدم إلى شركة "سيدرو إي سبورت"، مقابل ما يزيد عن مليون ونصف المليون يورو. 

وتملك الشركة 50٪ من حقوق صور داني ألفيش، وفي نفس العام بالضبط وقّع الظهير عقده مع نادي برشلونة، مما أدى في النهاية إلى نقل جديد لحقوق الصور مقابل 3.18 ملايين يورو.

المساهمون