خوان ماتا يتدرب في لندن.. بحث عن تجربة جديدة ونفي لفكرة الاعتزال

01 مارس 2024
ماتا مثل العديد من الأندية الأوروبية (Getty)
+ الخط -

يبحث لاعب خط الوسط الإسباني خوان ماتا (35 عاما) عن فريق جديد بعد انتهاء عقده، في يناير/كانون الثاني، مع فيسيل كوبي، الذي فاز معه بالدوري الياباني لكرة القدم.

وأكد نجم مانشستر يونايتد السابق أنه لا يفكر في الاعتزال ويتدرب هذه الأيام في لندن بانتظار مكالمة من أي نادٍ، في الوقت الذي حضر فيه اللاعب، بطل العالم عام 2010 وبطل أوروبا عام 2012، مع المنتخب الإسباني، قمة التمويل وكرة القدم وتحدث عن مستقبله في كرة القدم.

وقال ماتا في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي" الجمعة: "لدي معارف هنا وكنت في لندن هذه الأيام، لذا اغتنمت الفرصة للحضور ورؤية ما يجري في صناعة كرة القدم".

وأضاف: "لم أترك كرة القدم ولا أفكر في الاعتزال. أتدرب هنا في لندن وأعود من اللعب في اليابان، حيث كانت تجربة فريدة حقا. كانت مختلفة ثقافيا على مستوى كرة القدم أيضا، حيث تمكنت من الفوز بالدوري، وكان ذلك ختاما رائعا لتجربتي هناك". 

ويتدرب ماتا، الذي لعب مع فالنسيا وتشلسي ومانشستر يونايتد بين فرق أخرى، هذه الأسابيع في لندن، بمساعدة العديد من المدربين الشخصيين.

وقال: "أستعد وأخذ الوقت لاتخاذ قرار بشأن مكان اللعب. أحب تجربة أشياء من خلال كرة القدم قد لا أعيشها بطريقة أخرى في بلدان مختلفة، وأود أيضا مواصلة التنافس للفوز بالدوريات، لذلك آمل أن أتمكن من الاستمرار في ذلك. سأستمر في اللعب وأخذ بضعة أسابيع لاتخاذ القرار والاستعداد جسديا".

وعلى الرغم من أن وجوده في لندن يمكن تفسيره بأنه إشارة إلى كرة القدم الإنكليزية، فإن ماتا أضاف أنه يتدرب هناك لأنه يملك منزلا من فترة وجوده في تشلسي، ويعرف المنشآت والمدربين وصالات الألعاب الرياضية لكي يتمكن من الاستعداد.

ولم يستبعد اللاعب أيضا العودة إلى أحد فرق حياته، كما فعل سانتي كازورلا عندما عاد إلى أوبيدو.
وقال: "من الجميل اللعب في اليابان والفوز بالدوري أو اللعب في أوبيدو كما فعل سانتياغو. بعد قضاء الكثير من الوقت في قطر، فإن العودة ومحاولة مساعدة الفريق على الصعود، حيث يستحق أن يكون، أمر جميل ورومانسي، ومن المؤكد أنني أراه أيضا هكذا. لذلك لا أستبعد أي شيء، لكنني لم أتخذ قرارا بعد، فأنا أقيم كل شيء".

وبعد مغادرة مانشستر يونايتد عام 2022، بعد 285 مباراة و81 هدفا و4 ألقاب، انتقل إلى غلطة سراي، حيث فاز بأول لقب دوري في مسيرته وساهم بثلاثة أهداف في بطولة الدوري التركي. وفي سبتمبر/أيلول من العام الماضي، وقع مع فيسيل كوبي وتوج بطلا للدوري الياباني.

المساهمون