خواكين رودريغز.. هداف يصارع الثيران

06 يناير 2024
يُعتبر خواكين من أفضل نجوم فريق ريال بيتيس تاريخياً (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

يختار بعض نجوم كرة القدم التحول من اللعبة الشهيرة إلى ممارسة رياضات ثانية بعد الاعتزال، وهو حال نجم المنتخب الإسباني السابق خواكين رودريغز الذي اتجه لمصارعة الثيران، بعد أشهر قليلة من إعلان اعتزاله ممارسة كرة القدم.

وأكدت صحيفة "أي بي سي إشبيلية" الإسبانية، عبر مقال نشرته، الجمعة، أن اللاعب السابق في صفوف نادي بيتيس اختار التوجه لحلبة مصارعة الثيران، وذلك عبر خوض معسكرات والخضوع لتدريبات تمكّنه من احتراف الرياضة الشهيرة في إسبانيا.

ويعمل خواكين رودريغز جدياً لكي يكون جاهزاً قبل مهرجان "إل بويرتو دي سانتا ماريا" المقرر إقامته في 4 أغسطس/آب المقبل، في وقت كشف أفراد عائلته أنه سيكون على أتم الاستعداد للمشاركة في أول منافسة كبيرة، مع العلم أن سيحقق حلماً راوده منذ الصغر، وهو الذي صرّح في أكثر من مناسبة بأنه يعشق مصارعة الثيران.

وتوجه خواكين رودريغز إلى اللجنة المنظمة، وسجل نفسه بصفته مشاركاً في المهرجان، على أن يضيع أول فرصة كانت لتتاح أمامه في مهرجان ريال مايسترانزا الذي يقام قبل مهرجان سانتا ماريا، وهو إجراء قد يغنيه عن التعرض لأي إصابة خطيرة بحكم نقص الخبرة لديه في مثل هذه المناسبات.

وأضافت الصحيفة أن خواكين رودريغز يتدرب كل يوم لكي يبلغ درجة الجاهزية الكافية، بينما يحاول التوفيق بين عمله الحالي وهو تحليل المباريات عبر القنوات، وكذلك حياته الشخصية التي تتطلب الكثير من الاهتمام بأبنائه بشكل خاص.

ويعمل النجم الإسباني في وظائف عدة، ومن بينها عضو في مجلس إدارة فريق ريال بيتيس الإسباني، كما بقي يلعب في النادي الأندلسي لفترة طويلة بالنظر لخبرته وإعانته للاعبين الشباب على التألق وتكوينهم، حيث وافق على طلب المدرب مانويل بيليغريني من أجل مساعدته قبل الاعتزال.

يذكر أن  اللاعب الإسباني السابق خواكين مثّل أندية مهمة عدة خلال مسيرته الكروية، مثل فالنسيا وفيورنتينا، كما دافع عن ألوان نادي مالقا، لكن علاقته مع ريال بيتيس بقيت ذات خصوصية مميزة، بعد أن بدأ مشواره الكروي معه وأنهاه معه أيضاً، في وقت مثّل المنتخب الإسباني الأول في 52 مباراة دولية.