خماسية مبابي تُزين تأهل الباريسي ونيمار يرد على الاستفزازات بطريقته

24 يناير 2023
قاد كيليان مبابي الباريسي للتأهل (فرانسوا لوبريستي/Getty)
+ الخط -

تأهل باريس سان جيرمان إلى الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا لكرة القدم بعد انتصاره، الإثنين، على فريق "بايي دي كاسل" بنتيجة (7 -صفر)، حيث صمد الفريق المنتمي إلى الأقسام السفلى 30 دقيقة.

واحتفل مبابي بحمل شارة القيادة في هذه المواجهة بإحراز "ميغا هاتريك" مكنت فريقه من وضع حد لصمود منافسه الذي تألق في بداية اللقاء وتميز بتنظيمه الجيد، ولكن قوة مبابي صنعت الفارق، حيث خاض كامل اللقاء بحماسة كبيرة، في غياب ليونيل ميسي، وسجل خمسة أهداف.

وساهم البرازيلي نيمار في هذا الانتصار بتسجيل هدف أظهر من خلاله براعته الكبيرة في تخطي منافسيه وذلك بعدما عاش أوقاتاً صعبة في اللقاء بسبب خشونة المنافس ما جعله يريد الفعل، غير أنه خاض كامل المباراة وأمتع الجماهير بلوحاته الفنية.

وحاولت جماهير "بايي دي كاسل" استفزاز نيمار من أجل إفقاده التركيز، خاصة بعد إنذاره، ولكنه رد على ذلك بهدف رائع قبل أن يرد على الجماهير بطريقة احتفاله، غير أنّه لم يرتكب أخطاء تذكر. كما أنّه وظف مهاراته العالية في عملية الهدف السادس، حيث مرّر الكرة إلى الإسباني سولار بعد سلسلة من المراوغات ليسجل الإسباني هدفاً على طريقة ماجر.

وتميزت المواجهة بأجواء طريفة، باعتبار أن منافس الباريسي كان يعلم أن فرصه في التأهل شبه منعدمة، ولهذا فإنّه احتفل باللعب ضد أفضل فريق فرنسي بطريقة مثالية عبر حضور الجماهير بأعداد غفيرة.

كما سمح مدرب الفريق لقنوات "بي إن سبورتس" بالدخول إلى حجرات الملابس أثناء حديثه بين شوطي اللقاء، كما تنافس اللاعبون على الحصول على قميص مبابي نجم الباريسي وذلك بين شوطي اللقاء.

وسيكون الباريسي في الدور القادم على موعد مع لقاء قوي، حيث سيواجه نادي أولمبيك مرسيليا، غريمه التاريخي، في لقاء أشبه بالنهائي، خاصة بعدما سجلت نتائج مرسيليا تحسناً كبيراً هذا الموسم.

المساهمون