خطة هجومية للجزائر أمام الصومال وبلماضي يوجه طلباً للاعبيه

15 نوفمبر 2023
بلماضي يسعى لتحقيق الفوز وبنتيجة كبيرة (أمين شيخي/فرانس برس)
+ الخط -

يقصّ المنتخب الجزائري شريط ظهوره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 عند ملاقاة منتخب الصومال، الخميس، بملعب نيسلون مانديلا في العاصمة الجزائرية، قبل الرحيل إلى مابوتو ومواجهة موزمبيق ضمن فعاليات الجولة الثانية المقررة يوم 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

وفي هذا السياق، تحصل "العربي الجديد"، الأربعاء، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي كان له اجتماع بلاعبيه خلال حصة الفيديو، التي جرى تنظيمها، الثلاثاء، وطالبهم بضرورة تسجيل أكبر عدد من الأهداف والفوز بنتيجة ثقيلة، خاصة مع أن المباراة تعتبر سهلة على الورق لرفقاء القائد رياض محرز.

وتفيد المعلومات نفسها أن طلب جمال بلماضي يأتي لكونه يعرف أن فارق الأهداف مهم جداً في هذه التصفيات، لو حصل تساو في عدد النقاط مع أحد منتخبات المجموعة، كما هو فاصل في التأهل لكأس العالم 2026، مع الإشارة إلى أن مجموعة الجزائر تضم كذلك منتخبات غينيا، أوغندا، بوتسوانا إضافة إلى الصومال وموزمبيق.

خطة هجومية

قرر جمال بلماضي ومثلما هو متوقع الدخول بخطة هجومية والعمل على تسجيل أكبر عدد من الأهداف، مثلما كان الحال في المباراة الودية التي لعبها الخضر شهر أكتوبر/ تشرين الأول أمام الرأس الأخضر وفاز بها بنتيجة 5-1، حيث شهدت دخول المدرب الجزائري بأربعة مهاجمين.

وحقق منتخب الصومال نتائج ضعيفة منذ سنوات، ما يعني أن المنتخب الجزائري في مهمة سانحة لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، على غرار الخسارة (0-3) ودياً أمام النيجر الشهر الماضي، وكذلك فشله في التأهل لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بعد الهزيمة أمام اسواتيني المتواضع ذهاباً وإياباً، كما خرج من الأدوار التمهيدية للتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا المقررة في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

المساهمون