خسارة "السوبر" تحفز الملكي: ريمونتادا عودة الروح

27 يناير 2023
عاد ريال مدريد إلى سكة الانتصارات المثيرة (أوسكار باروزو/Getty)
+ الخط -

حسم فريق ريال مدريد قمة الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا، الخميس، بانتصاره المثير على جاره أتلتيكو مدريد (3 - 1)، بعد لقاء مثير كان خلاله أتلتيكو متقدماً في النتيجة خلال جزء مهم من اللقاء.

وقلب النادي "الملكي" تأخره في النتيجة إلى انتصار توج مجهوداته الكبيرة طوال 120 دقيقة، وذلك بفضل ترسانته من اللاعبين البرازيلين، حيث سجل الريال في هذه المسابقة 7 أهداف في 3 مباريات، منها خمسة أهداف حملت توقيع نجوم منتخب البرازيل.

وكان الفوز على أتلتيكو مؤشراً إلى أن الريال ودّع المرحلة الصعبة التي عاشها في الأسابيع الماضية، بعد فشله في الانتصار خلال 3 مباريات توالياً وخسارة الصدارة في إسبانيا، وكذلك خسارة السوبر أمام برشلونة بنتيجة 3ـ1 في السعودية.

ومنذ خسارة السوبر، عاد ريال مدريد ليظهر في ثوب الفريق الذي تألق خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، فقد خاض 3 مباريات حقق خلالها 3 انتصارات مثيرة، كانت البداية أمام فياريال في الكأس (3 - 2) بعد أن كان متأخراً بهدفين نظيفين، ثم تفوق على أثلتيك بيلباو في ملعبه بهدفين نظيفين، قبل أن يُلحق أتلتيكو بقائمة ضحاياه والانتصار عليه (3 - 1).

وخلال 3 مباريات صعبة، نجح الريال في قلب الطاولة مرّتين، على غرار ما حصل الموسم الماضي، عندما نجح النادي "الملكي" في هزم منافسيه بشكل متواصل بعد أن يكون متأخرا في النتيجة، وخاصة في دوري أبطال أوروبا، عندما كان متأخراً أمام باريس سان جيرمان وتشلسي ثم مانشستر سيتي.

ولم يعمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى الكثير من التعديلات في المباريات الأخيرة، باعتبار الاستقرار الحاصل في التشكيلة، ولكن الفارق يتمثل في الروح المعنوية والجاهزية الذهنية اللتين ساعدتا الريال على تعويض فشل دفاعه بسبب روح المجموعة والرغبة في الثأر.

فمع قرب عودة مسابقة دوري الأبطال، استعاد الريال روحه المعنوية العالية، وكان واضحاً أن اللاعبين أدركوا أن الوضع لا يمكنه أن يبقى على ما كان عليه في بداية 2023، فرفع اللاعبون مستواهم، وكانت الحصيلة ثلاثة انتصارات مثيرة رافقها إقناع من حيث الأداء، ليستعيد الريال البريق مجدداً بعودة روح البطل.

المساهمون