ختام منافسات كأس المشجعين بمشاركة 32 فريقاً: بولندا بطلة

04 ديسمبر 2022
تُوج منتخب بولندا للمشجعين باللقب (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
+ الخط -

اختتمت في الدوحة منافسات كأس المشجعين، بمشاركة 32 منتخباً من جماهير الدول التي تتنافس منتخباتها في كأس العالم 2022، بفوز فريق بولندا باللقب، بعد تغلبه على منتخب صربيا في نهائي أوروبي للبطولة التي نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ضمن أنشطتها للتفاعل مع المشجعين، خلال النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي.

واستضاف منافسات البطولة مهرجان فيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، وتواصلت المباريات على مدى أربعة أيام من 29 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/كانون الأول، بنظام كرة القدم الخماسية، وضمت الفرق مواطني الدول التي تمثلها، وجرى توزيع الفرق المشاركة على ثماني مجموعات، تشكّلت من ذات الدول المتنافسة منتخباتها في المونديال.

وجرت منافسات البطولة على غرار مراحل مباريات كأس العالم، بداية من دور المجموعات، ثم الأدوار الإقصائية، حتى تتويج البطل بعد المباراة النهائية، ونجح فريق قطر في الوصول إلى ربع النهائي، قبل أن يقصيه منتخب بولندا الفائز بكأس البطولة.

وتمكّن منتخب بولندا من حسم اللقب لصالحه بعد فوزه على صربيا بأربعة أهداف نظيفة، ليشهد المسرح الرئيسي لمهرجان "فيفا" للمشجعين تتويج بولندا بالكأس بحضور أسطورتي كرة القدم، وسفيري إرث قطر، البرازيلي كافو، والهولندي رونالد دي بور.

وفي هذا الإطار، قالت سامانتا سيفا، مديرة التفاعل مع المشجعين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "يلعب المشجعون الدور الأساسي في نجاح استضافة أول نسخة من كأس العالم في المنطقة، وقد سعدنا بتنظيم كأس المشجعين بمشاركة 32 فريقاً تزامناً مع استضافة قطر لكأس العالم. لقد أسهمت البطولة في خلق أجواء رائعة جمعت المشجعين من أنحاء العالم تحت راية الشغف المشترك بكرة القدم".

المساهمون