حفاوة عربية بصلاح وحكيمي تخطف الأنظار من قمة مصر والمغرب

31 يناير 2022
صلاح وحكيمي بعد لقاء ربع النهائي (فريد كتب/أناضول)
+ الخط -

استقبل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والمغرب، الأجواء التي تلت مباراة منتخبي البلدين، في إطار الدور الثامن من بطولة الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، بترحاب وحفاوة شديدين، رغم ما شاب المباراة من توتر.

واعتبر المغرّدون ومشاهير كرة القدم، أجواء الود والتآخي التي سادت بين اللاعبين بعد فوز المنتخب المصري، وصعوده لدور الأربعة، وخاصة ما بدر من النجم المصري محمد صلاح تجاه نظيره الجزائري أشرف حكيمي، كدليل على تقارب الشعوب العربية، بعيدا عن أجواء توتر الملاعب وتشاحن المنتخبات، وهي اللقطة التي خطفت الأنظار من المباراة ذاتها، واعتبرها البعض، بأنها حقنت التوتر بين المشجعين من البلدين.

وأشاد سعيد ناشد من المغرب، بأخلاق صلاح تجاه حكيمي وقال: "‏محمد صلاح كحالة حضارية بالفعل، ذلك النجم المصري الأصيل الذي استطاع بفطرة سليمة أن يستوعب قيم التمدن، وهدوء الطبع، والتحكم في النفس، واشتغل على بناء الذات أمدا ممددا.. لذلك لا نراه يصرخ، لا نراه يولول، لا نراه يتظاهر، بل نراه كبيرا في أفعاله وردود أفعاله".

وأشاد المحامي والسياسي المصري خالد علي بتصرف صلاح، وعبر عن فرحته، وقال: "محمد صلاح يعانق أشرف حكيمي ويواسيه بعد نهاية المباراة.. ليس مجرد سلوك احترافي، لكنه سلوك إنسانى قويم... يا فرحتنا كعرب بيكم انتم الاثنين".

وعلق سامي قاسمي: "‏الأجمل هو أن تواسي منافسك بعد الانتصار.. الرياضة لعبة والأخلاق روحها!"، وعبر "اليوتيوبر" أحمد رضا عن فخره بتلك الأجواء واللاعبين، وعلق: '"صباح الخير.. عايز أقول إني بحب أشرف حكيمي ومحمد صلاح وفخور بلاعبينا العرب في أوروبا في أعلى مستوى للعبة".

وهاجم حامد عز الدين، الإعلام الرياضي المصري الذي انتقد صلاح كثيراً، وكتب: "‏اللقطة الأعظم للمصري الانسان محمد صلاح مواسيا زميله أشرف حكيمي نجم المغرب.. العالم يتحدث عن عظمة المصري صلاح، الذي هاجمه بعض "بلياتشوهات" الإعلام الرياضي في مصر".

المساهمون