حارس فرنسي يرفع قضية ضد ناديه بتهمة تعريضه للموت

28 سبتمبر 2023
ريمس قد يكون معرضاً لعقوبات قاسية (فرانسوا بليستري/Getty)
+ الخط -

رفع الحارس الفرنسي، فلوران دوبارشي دعوى قضائية ضد إدارة ناديه السابق ريمس، بعدما قرر المطالبة بتعويضات مادية بسبب تعرضه للإهمال في وقت كان بأمسّ الحاجة إلى رعاية طبية كافية.

وكشفت مجلة "ليكيب" الفرنسية، الخميس، الخطوة التي اتخذها الحارس الشاب (23 عاماً)، حيث اشتكى من تعرضه للإهمال عند معاناته من إصابتين خلال مشواره في الفريق، واتهم النادي بتعريض حياته لخطر الموت.

وتعرّض الحارس الفرنسي لإصابتين من نوع واحد، وهو ارتجاج في الجذع النخامي (المخ)، حيث جاءت الإصابة الأولى في شهر أغسطس/آب عام 2022، حين تلقى ضربة ركبة في فكه، وخضع حينها لعدة عمليات جراحية قبل أن يعود إلى أجواء التدريبات.

ورغم عودته، إلا أن الآلام لم تغادر دوبارشي، حيث شعر بصداع نصفي طوال ثلاثة أشهر، ليتعرض في شهر مارس/آذار 2023 لإصابة ثانية مشابهة للأولى، ما استدعى تدخلاً طبياً عاجلاً وفترة راحة دامت ستة أسابيع.

وفي فترة الانتقالات الصيفية، رحل الحارس الشاب ليحمل ألوان نادي غانغون ويكون الحارس البديل للفرنسي إينزو باسيليو، لكن ناديه سارع إلى فسخ عقده، بعد خضوعه لكشوفات طبية كشفت معاناته من مشاكل صحية.

وفي ضوء المعطيات، قرر دوبارشي رفع دعوى قضائية ضد ناديه السابق بسبب ما تعرّض له من أذى نتج من أخطاء في تشخيص الإصابة من الجهاز الطبي للنادي، خصوصاً أن معاناته زادت، ولم يعد قادراً على النوم بشكل عادي، فيما قررت عائلته متابعته عند طبيب نفسي بالنظر لحجم الضرر الذي لحق به.

المساهمون